أخبار مصر

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 وانخفاض كبير فى البنوك سعر الدولار اليوم

استمر انخفاض أسعار صرف الدولار الأمريكي وتراجعها في بداية التعاملات التي جرت اليوم الثلاثاء في عدد من البنوك العاملة في مصر فيما سجلت انخفاضا بنحو 1.85 جنيه منذ بداية العام الحالي.

وكانت أسعار صرف الدولار قد شهدت أمس الاثنين انخفاضا حادا تراوح بين 5 و7 قروش أمام الجنيه المصري ليكسر حاجز 16 جنيها نزولا في عدد من البنوك في مصر وذلك لأول مرة منذ تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016 .

سعر الدولار اليوم

وقال مصدر مصرفي مسئول : “إنه نتيجة للتطورات الإيجابية للاتفاق التجاري بين أمريكا والصين، بدأت تدفقات أموال الصناديق الدولية بالدخول بغزارة في الأسواق العالمية ، وكان نصيب السوق المصري منها اليوم أكثر من 490 مليون دولار”.

وطبقا لآخر تحديث ..تراجع سعر صرف الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر البنك الأفريقي الدولي بمقدار قرش واحد ليسجل 15.99 جنيه للشراء و16.09 جنيه للبيع.

وفي بنك قناة السويس .. تراجع الدولار بمقدار ثلاثة قروش قياسا بسعر الأمس ليسجل 15.97 جنيه للشراء و16.07 جنيه للبيع في حين استقر سعر الدولار في البنك التجاري الدولي ليسجل15.98جنيه للشراء و16.08جنيه للبيع.

كما استقر الدولار في البنك الأهلي اليوناني ليسجل 16 جنيها للشراء و16.10 جنيه للبيع فيما استقر في المصرف المتحد ليسجل 15.98 جنيه للشراء و16.08 جنيه للبيع.

ويتحدد سعر الصرف في البنوك المصرية وفقا لآلية العرض والطلب التي بدأت مع تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016 ، فكلما زاد المعروض من العملة الأمريكية وتراجع الطلب عليها انخفض سعرها.


أدم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock