ألوان تقدير درجات الصف الثاني الثانوي 2020 ، مؤشر الآداء للنتيجة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن نتيجة الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسى 2020/2019، للصفين الأول والثاني الثانوي، لما يزيد على مليون و300 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم ، إن نسبة النجاح تعدت الـ70%، مشيرًا أن هذه النسبة جيدة بالنسبة لتجربة نظام جديد على الطلاب والمعلمين.

مؤشر الآداء نتيجة الصف الثاني الثانوي

وتحسب درجات طلاب الصف الثاني الثانوي، عن طريق الألوان حيث يتم التعبير عن تقدير كل مادة، بخمسة ألوان مختلفة، (لون أزرق يعني حصول الطالب على تقدير امتياز، لون برتقالي يعني حصول الطالب على تقدير جيد جداً، لون أحمر يعني حصول الطالب على تقدير جيد، لون أخضر يعني حصول الطالب علي تقدير مقبول، لون أبيض يعني رسوب الطالب).

مؤشر الآداء

وتستخدم وزارة التربية والتعليم، تلك الألوان منذ العام الماضي، وستكون هذا العام للدلالة على النتيجة للصفين، الثاني الثانوي والأول الثانوي.وأنهى طلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول 22 و23 يناير الماضي، ورقيا للصف الأول الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، بينما عقدت الامتحانات إلكترونياً على أجهزة التالبلت الخاصة بالمدراس المجهزة بالبنية التحتية تكنولوجياً لطلاب للصف الثانوي بنظام الكتاب المفتوح أيضا.

وبدأت امتحانات الصفين الأولى والثاني الثانوي 11 يناير الماضي، ومن المقرر أن تظهر نتيجة الصف الثاني الثانوي “تقديرات بالألوان”، بينما الصف الأول الثانوي بالدرجات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى