إرسال شكوي وتظلم لمشيخة الازهر الشريف ديوان المظالم بالخطوات

نقدم لك عزيزي المتابع إرسال شكوي وتظلم لمشيخة الازهر الشريف ديوان المظالم بالخطوات , وذلك بعد ان أعلن الأزهر الشريف عن تخصيص بريد إلكتروني وواتس آب رسمى وموحد، وذلك تيسيرًا على أصحاب الشكاوى وشاغلي الوظائف القيادية بمستوياتها المختلفة في بحث الشكاوى للوصول إلى حلول جذرية سريعة وناجزة.

شكاوى مشيخة الازهر الشريف

وأضاف الأزهر يخصص بريد إلكتروني ( shakawa@azhar.eg)، وواتس آب 01097559794، رسمي وموحد، وذلك بخلاف البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف (www.azhar.eg)، بجانب ما يرد بالبريد العادي أو ما يسلم باليد، توطئة لفحصها وتحديد وسيلة التواصل التي يفضلها الشاكي.

شكاوى الازهر
ديوان المظالم بالازهر

وأوضح الأزهر الشريف أنه عند فحص الشكاوي التي يرغب أصحابها في إيجاد حل جذري ويأتِ بالمقابلة المباشرة مع المسؤولين فسيحدد موعدها على وسيلة التواصل التي يحبذها الشاكي للقاء المسؤول أو المسؤولين عن حل مشكلته، وسيكون ذلك في إطار التأكيد على مفهوم “لن تغادر إلا ومعك الحل”.

كيف تقوم بإرسال شكوي لمشيخة الازهر ديوان المظالم ؟

  • يرجي من سيادتكم القيام بالاتي بالشكل الصحيح لارسال شكوي لديوان المظالم مشيخة الازهر

1- كتابة التظلم بشكل واضح والقيام وتصويره وارفاقه بالتظلم

2- ارفاق بطاقة الرقم القومي

3- كتابة رقم الموبايل بالشكوي لكي تتلقي رقم الشكوي الخاص بك حين تسجيلها

4- كتابة المهنه ( الوصف الوظيفي او الدراسي الخاص بالمتظلم بشكل دقيق )

مثال للمعلم : الأسم / احمد مصطفي على , المهنة معلم أول أ بمعهد ………….. التابع لمنطقة ………… الازهرية .

مثال  للطلاب : الاس / احمد على محمود , طالب / بالصف الاول الثانوي ……….. التابع لمنطقة ……………….. الازهرية

 

ويرجي التأكد من ارفاق جميع المستندات الدالة على موضوع الشكوي لكى نتمكن من تسجيل الشكوي .

ملاحظات :

  1. يمكن فقط لصاحب التظبلم تقديم التظلم بنفسه او للغير بتوكيل رسمي
  2. جميع الوثائق يجب ان تكون صحيحة حتى لا تعرضك للمسائله القانونية
  3. نظرا لكثرة الشكاوى والتظلمات فيرجي الالتزام بالتعليمات تيسيراً لتسجيل تظلمك

 

شكاوى مشيخة الازهر

‫2 تعليقات

  1. فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر اتقدم لفضيلتكم بالشكوى الاتيه ،الشكوى ضد السيد مدير ادارة فايد الازهريه.
    الشيخ احمد محسوب عمل شيخاً للمعاهد وعمل موجهاً واخيراً عمل شيخ لمعهد سرابيوم ابتدائى واعدادي ،قام المذكور بتقديم طلب نقل الى معهد الضبعيه حيث يقيم بها بعد ما صحته هلكت ولم يعد يقدر على السفر فقام الموظف مدير ادارة فايد واسمه احمد الصياد بالتعنت وتقطيع الطلب امام المتقدم والحضور مما تسبب في ايذاءه معنوياً ونفسياً وعلى اثر ذلك التصرف ادى الى جلطه دماغيه مما تسبب في وفاته في نفس الليله فاطلب من فضيلتكم التحقيق في هذا الموضوع وخصوصاً ان الشيخ احمد يتمتع بسمعه طيبه جدا ، والموظف عامل التقرير درجة السلوك خمسه من عشره حضرتك ابعت وتحقق من كلامي ،هذا الشيخ احمد محسوب من انقى الناس واطهر واطيب البشر فهذا الرجل قتله نفسيا ومعنويا مما تسبب في وصوله الى هذه الحاله التي اودت بحياته في الحال ،الرجاء من سيادتكم التحقيق في هذا الموضوع ورد حق اخي ،تركت الامر بين يدي الله ويدي سيادتكم فانت نعم الاب ولسيادتكم جزيل الشكر .الرجاء الاهتمام .
    __________________________________
    مع علم حضرتكم انه لا اتمكن من ارسال صورة التقرير
    بعدما تم اهدار حقه في نسبة التقدير حيث انه وجد هذا التقرير هو ما زاد الطين بلاء معد الاهدار النفسي والمعنوي الذي كان سيترتب عليه اهدار مادي ايضاً ومن المعلوم وانتم اهل للفحص انه كان تقديراته ممتازه وانه استلم احدى المعاهد حتى ان وصل به الى معهد معتمد وكان يتعمد الا يترك رسالته في تلك المنطقه النائيه ليصل بابناؤها لدرجه يفتخر بها الازهر وقد كان وبعدما تدهورت صحته انتقل الى مشيخة المعهد الازهري بسرابيوم الذي كات يتزمر الجميع من حمل مسئوليته وحملها الشيخ احمد عن طيب خاطر فتدهورت حالته الصحيه اكثر واكثر فذهب ليلتمس القرب في عمله من مسكنه شيئاً ما ولكنه قوبل بالتعنت والنكران في حمل المسئوليه فذهب مقهوراً ومحطماً بين زملائه واقر لهم انه سيصل بشكواه الى مشيخة الازهر ليتسنى له اخذ حقه ولكن تدهورت صحته من الظهيره في مكتب المدير الى ان وصل العشاء ما بين الاطباء والاشعات والتحاليل اي ان فارق الحياه ..فهذا ما حدث نضعه امام فضيلتكم للتكرم بالتحقيق في الواقعه واثباتها ليتثنى رفع الظلم عن اسرة المتوفي معنوياً ،دمتم مناصرين للحق خارج حدود الازهر ناهيك عن داخله وخاصة كوادر المعلمين التي تربي اجيال
    مقدمه لسيادتكم من:
    الاسم: عبد الكريم محسوب السيد
    الرقم القومي:26808081900111
    تليفون:01142532225
    اسم زوجة المتوفى:مريم حسين السيد
    تليفون:01091279087

  2. بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. امابعد فلقد قمت ببعث أوراقي إلى الشيخة ولم يصلني ردا من سيادتكم وهذامن شهر ٩ لعام ٢٠١٩ ولقدكنت اعمل بمعهد فتيات إسنا الإعدادي بنات ولقد ارفقت كل الأوراق المطلوبة ومع العلم ان هناك زملاء لي عادوا إلى العمل وانا في حاجة ماسة إلى عملي هذا وأرجو من سيادتكم النظر في مظلمتي والرد عليا من فضلكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى