أزهر

إطلاق برنامج (129) للمحاسبة بديوان عام منطقة البحر الأحمر الأزهرية..تعرف على مميزات البرنامج الجديد بالازهر

فى إطار السعى لتوفير الوقت والجهد بطريقة سريعة، أعلن الأستاذ محمد محمود التركى مسئول التدفقات النقدية بإدارة المعلومات المالية والحكومية بالوحدة الحسابية بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، عن إصدار نسخة لبرنامج ” ١٢٩ ” للمحاسبة، تحت رعاية ودعم فضيلة الشيخ عبد الجليل يونس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، ومتابعة الأستاذ عبد الناصر حسان الديب مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب.

صرح التركى أن فكرة إعداد هذا البرنامج جاءت للتسهيل على العاملين بالوحدة الحسابية وتوفير الجهد والوقت، نظرا لقلة عدد العاملين بالوحدة الحسابية بديوان عام المنطقة.

وأضاف أن فكرة برنامج دفتر ١٢٩ سارية بدلا من الدفتر اليدوى الذى يحتاج جهد ووقت، وأن أهم ما يميز هذا البرنامج هو التصميم البسيط، وهو عبارة عن تسجيل كافة البيانات الوظيفية لكل موظف بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية وإداراتها ومعاهدها، بالإضافة إلى كل ما يخص الموظف من ماليات واستحقاقات، ولنعطى مثال لبعض مميزات هذا البرنامج ، فهو عند وجود أى اختلاف للموظف بين شهر وآخر فى استحقاقاته، يوجد خانة ملاحظات يظهر بها هذا الاختلاف ليتم التعامل معه مباشرة .

ومن مميزاته أيضا أنه يقوم بالتنبيه من خلال عداد تنازلى قبل خروج الموظف على المعاش ب ٦٠ يوم ، كما يقوم هذا البرنامج بالقدرة على الكشف عن الأخطاء وتصحيحها والتقليل من فرصة حدوث اى أخطاء فى البيانات.

وتم عمل باب ثانى ودفتر باب أول ودفتر الجزاءات ضمن أجزاء البرنامج الإلكترونى ، وأيضا جارى عمل برنامج لأوامر الدفع المرسلة وأوامر الدفع المقدم .

وأشار التركى إلى أن هذا العمل قام بمشاركة الأستاذ محمد راشد المراقب المالي السابق بالمديرية المالية بالبحر الأحمر ومدير الحسابات الأسبق بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، حيث قام بعمل البرنامج وعملية الربط.

وتم ذلك بمتابعة وإشراف الأستاذة أسماء محمد عبد المنعم رئيس الحسابات بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، والأستاذ إسلام سمير رمضان وكيل الحسابات .

كما تم الاستعانة بقسم الحاسب الآلي للمرتبات بديوان عام المنطقة والذى يتمثل فى كلا من أ/ محمود تامر ، وأ/ محمد عبد العال ، فى بيانات مرتبات ومستحقات جميع العاملين ، وأيضا الاستعانة بقسم الملفات بإدارة الشئون الوظيفية أ/ عبد السلام عثمان فى بيانات العاملين الوظيفية كتاريخ الميلاد والدرجة الوظيفية والمؤهل .


أدم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock