قطاع المعاهد يصدر منشور بتفاصيل تواجد العاملين بالمعاهد بالتناوب تطبيقا لقرار مجلس الوزراء

أصدر قطاع المعاهد الازهرية منشور رقم 2 لسنة 2020 بشأن الاجازة الاستثنائية، إيماء إلى توجيهات السيد رئيس الجمهورية فى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من اى تداعيات محتمله لفيروس كورونا المستجد ، وعلى ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء والتفويض من السلطة المختصة يتم تنفيذ الاجراءات الاتية بكل دقة :

اولا : يكون تواجد العاملبن برئاسة قطاع المعاهد الازهرية والمناطق والمعاهد والادارات التعليمية طول مدة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء بالتناوب باستثناء شلغلى الوظائف القيادية .

ثانيا : يُمنح الموظف المُصاب بأي من الأمراض المزمنة مثل (السكر، الضغط، أمراض الكلى، أمراض الكبد، أمراض القلب، الأورام) وفقاً لما هو ثابت بملفه الوظيفي، إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار،  كما يُمنح الموظف المُصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير يصدر من أحد المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذه الإجازة، ويُمنح الموظف المخالط لمُصاب بمرض مُعد إجازة للمدة التي تٌحددها الجهة الطبية المختصة.

ثالثا : تُمنح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار.

رابعا : يٌمنح الموظف العائد من خارج البلاد إجازة استثنائية لمدة خمسة عشرة يوماً تبدأ من تاريخ عودته للبلاد.

خامسا : يحظر إيفاد جميع الخاضعين لأحكام هذا القرار للتدريب أو لحضور ورش العمل، طوال مدة سريان هذا القرار وتُعلق كافة البرامج التدريبية السارية حاليا.

سادسا : يلتزم رؤساء المناطق الازهرية والادارات وشيوخ المعاهد الازهرية باتخاذ الاجراءات اللازمة والتواصل الفعال مع الجهات المعنية لتطهير ونظافة وتعقيم مقار العمل

 

فاكس قرار الازهر بتطبيق الاجازة الاستثنائية 15 يوم للعاملين بالازهر

الازهر الشريف يصدر المنشور العام رقم(١) لسنة٢٠٢٠ بشأن تقليص عدد العاملين بجميع قطاعاته احترازياً لحماية الموظفين ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى