مدارس

وزير التعليم: لايوجد منطق في طلب المعلمين والإداريين بأجازة مثل الطلاب

صرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن قرار تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا هو قرار دولة، مضيفا أنه لا يوجد منطق في طلب المعلمين والإداريين بإجازة أسوة بالطلاب وإلا كل موظف ياخد إجازة ما انا موظف في التربية والتعليم وأذهب لعملي عادي، لدينا ظروف ومش عاوزين نوصل لمرحلة مد فترة تعليق الدراسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج من مصر، إن الوضع الحالي مطمئن وعدد الإصابات بفيروس كورونا قليل جدا، مضيفا أنه تم إضافة مناهج إلكترونية ومواد تعليمية من الصف الأول الإبتدائى وحتى الثانوية العامة،وذلك من اجل لتسهيل المذاكرة على الطلاب، وسيتم تجهيزية خلال 48 ساعة المقبلة، والامتحانات ستجرى في مواعيدها وسيتم تعقيم اللجان.

وتابع الدكتور طارق شوقى أن الحكومة تعمل كفريق ولا أحد يتخذ قرارا فرديا، مضيفا أنه سيتم الاتفاق مع شركات المحمول الثلاثة لتقديم الخدمة للطلاب على بنك المعرفة مجانا، والتصفح على المواقع التعليمية لن يتم محاسبة الطالب عليها وتقدم مجانا له حتى تساعده في المذاكرة، وبنك المعرفة اليوم سيؤتى ثماره.


أدم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. مفيش منطق بس كمان غلق المدارس بدون الغاء منهج مارس هيخلى السناتر مفتوحه والبرافيت شغال ارجو النظر فى الامر

  2. ايه المنطق عند حضرتك
    المنطق ان المدرسين والإداريين يموتوا بالمرونة
    عندك كوادر لو ماتت حتنهار المنظومه التعليميه بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock