وزير التربية والتعليم : لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي وهذا القرار من اختصاص السادة المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة.

ووضح وزير التعليم لا يعتقد أنّ الوضع يسمح بإعطاء إجازة للطلاب، وأنّه لا يعلم حقيقة ما يتردد عن حدوث تقلبات جوية وتساقط أمطار بغزارة خلال الأيام المقبلة، من الثلاثاء وحتى الخميس.

اغلاق المدارس بسبب الطقس

وأضاف شوقي،  أنّ وزارة التربية والتعليم تنسق مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة ومتابعه حالة الطقس أولا بأول، لوضع السيناريوهات البديلة حال تأزم الوضع، مؤكدا أنّ العملية التعليمية بمختلف مدارس الجمهورية تسير بصورة منتظمة، وهناك التزام كامل من قبل التلاميذ وأعضاء هيئات التدريس والقائمين على العملية التعليمية بارتداء الكمامات الطبية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وأوضح وزير التعليم، أنّ الوضع الصحي في المدارس بالتزامن مع ثالث أيام العام الدراسي الجديد مستقر تماما، ولا يوجد أي حالات اشتباه في إصابات كورونا بين التلاميذ والمعلمين، مؤكدا أنّ الوزارة تقوم بعمل جبار لإنجاح العام الدراسي الجديد رغم التحديات الصعبة فى ظل جائحة كورونا، كما أنّ القنوات التعليمية الجديدة ستعمل على تقديم مستوى تعليمي عالي الجودة لجميع التلاميذ.

وزير التعليم اغلاق المدارس

وأشار شوقي، إلى أنّه لا يوجد لدى الوزارة أي تخوفات من حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، وجرى وضعت سيناريوهات عديدة سيتم تنفيذها حال حدوث أي أزمات تؤثر على سير العام الدراسي الجديد، مؤكدا أنّ غرفة العمليات المركزية تتابع سير الدراسة لحظة بلحظة، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أزمات.

وحذّر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات التحليلية بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، من عدم استقرار الأحوال الجوية بداية من يوم الثلاثاء حتى الأحد المقبل، موضحا أنّ الأرصاد أوضحت ذلك في بيان أصدرته، جاء فيه أنّ هناك حالة من عدم الاستقرار، وهي أول حالات عدم الاستقرار في فصل الخريف الذي يشهد تقلبات عديدة، وهناك فرصة كبيرة لسقوط الأمطار بغزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى