الأرصاد الجوية : أمطار غزيرة وطقس شديد البرودة وتنصح بارتداء الطلاب ملابس ثقيلة

الارصاد حالة الطقس ، قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك حالة غير مستقرة في الأحوال الجوية منذ أمس ،وأضافت الدكتورة إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “اليوم” المذاع على قناة “dmc” الفضائية، أن هناك انخفاض فى درجات الحرارة من 3 إلى أربع درجات.

الارصاد الجوية وحالة الطقس

وتابعت المديرة بهيئة الأرصاد ، ان الطقس سيكون باردا أثناء النهار وشديد البرودة فى الليل، وأوضحت أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وأيضا تصل إلى القاهرة مع استمرار نشاط الرياح الباردة.

ونصحت الدكتورة إيمان شاكر بإرتداء ملابس شتوية ثقيلة سواء أثناء الليل والنهار وخاصة الأطفال أثناء ذهابهم إلى المدارس فى الصباح الباكر، مشيرة إلى أنه يجب القيادة بهدوء فى الساعات الأولى من الصباح الباكر.

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، عن تحسن الأحوال الجوية بدءا من يوم الثلاثاء المقبل، حيث تهدأ نشاط الرياح والاتربة على البلاد، وتنحصر فرص الامطار على السواحل الشمالية، فضلا عن حدوث ارتفاع نسبي في درجات الحرارة.

حاله الطقس غدا فى مصر

قالت إيمان شاكر، إن هناك استمرار لفرص سقوط الأمطار يومي الاحد والاثنين، على كافة الأنحاء لتشمل الوجه البحري والقاهرة، حيث تكون بين الخفيفة والمتوسطة، وغزيرة على السواحل الشمالية، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات عن معدلها الطبيعي في مثل هذا التوقيت من العام.

وأوضحت خبيرة الارصاد الجوية، أن حالة الطقس سيكون بارد نهارا وشديد البرودة ليلا، يصاحبه شبورة على الطرق السريعة والزراعية، فضلا عن اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط بسبب ارتفاع حركة الامواج لتصل إلى 4 أمتار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى