الأعلى للجامعات يحسم مصير وموعد امتحانات الترم الثانى 2020 السبت المقبل..تعرف على التفاصيل

يعقد المجلس الأعلى للجامعات يوم السبت المقبل اجتماعه الشهري عن طريق الفيديو كونفرانس، والذي يشارك فيه الدكتور خالد عبد الغفار وزير و والتعليم العالي والبحث العلمي، وجميع رؤساء الجامعات.

موعد امتحانات الترم الثانى بالجامعات المصرية

ويتناول الاجتماع عدد من الموضوعات الهامة على رأسها من آخر تطورات منظومة التعليم عن بعد وموعد الامتحانات ومناقشة شكل الامتحانات وكيفية إجرائها.

توفير منصات اليكترونية مجانية لطلاب الجامعه

وقال الدكتور محمد الطيب المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن تم توفير المنصات مجانا للطلاب لتسهيل الدخول لها كما أن أزمة كورونا هو وضع فرض علينا مما اضطرنا للجوء إلى لمنظومة التعليم عن بعد، لذا فالوزارة مطلعة علي كل ما يعوق الطلاب وتعمل على تسهيل كافة الإجراءات لهم لضمان استكمال الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف الطيب في تصريح  أنه حتى نهاية شهر مارس كانت احصائيات الوزارة تؤكد أن نسبة التواصل للطلاب تتعدى الـ75%، موضحا ان الوزارة تقوم برصد أمرين مهمين الأول نسبة تحميل المقررات علي منصات التعليم الالكتروني والتي تفوق حاليا 90% كنسبة إجمالية على مستوى ال27 جامعة حتى نهاية شهر مارس ، ونسبة التواصل على المنصات يفوق الـ 75% .

وأوضح في تصريح خاص  أن الوزارة تعمل بكل جهدها علي زيادة التواصل فليس من الشرط أن يكون هناك تقصير من الجامعات وأعضاء هيئة التدريس إنما قد يكون الطالب لم يتواصل، مشيرا إلى أن مقترح عمل ابحاث بدلا عن بعض الامتحانات هي مجرد تخمينات من الطلاب ولكن لا مانع في أن تكون ضمن المقترحات التي يدرسها المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم من السهل عليها استخدام القنوات التلفزيونية لطرح المناهج إلا أن الجامعات بها 460 كلية كل كلية بها عدد من البرامج والتخصصات ولا يوجد قنوات قادرة على استيعاب هذا الكم من البرامج الدراسية .

وأكد أنه لم يصدر بعد شكل الامتحان للفصل الدراسي الثاني حتى الآن، مضيفا: “نحن ملتزمون بقرارات المجلس الأعلى للجامعات التي صدرت في 21 مارس الماضي كما أنه في حالة انعقاد دائم لدراسة كافة السيناريوهات وسيتم الإعلان عنها في حينه طبقا المستجدات الوضع المعلن يوميا وحتى الآن، كما أن الامتحانات في موعدها المقرر”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى