مدارس

الاستعلام عن كود الطالب لعمل البحث بالرقم القومي studea.emis

الرقم التعريفي للطالب ، يتساءل الكثيرون عن كيفية الاستعلام عن كود الطالب لكافة المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وتعليق الدراسة ثم إلغاء الامتحانات والإستعاضة عنها بمشروعات بحثية لجميع صفوف النقل ابتداءً من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي. لذا، نقدم لكم متابعينا كيفية الاستعلام من أجل الحصول على كود الطالب للفصل الدراسي الثاني 2020.

طريقة الاستعلام عن كود الطالب لعمل بحث بالرقم القومي

يمكن الاستعلام عن كود الطالب من خلال الرقم القومي الخاص به من أجل استخدامه على المنصة الإلكترونية حتى يتسنى للطلاب القيام بالمشاريع والأبحاث المختلفة وتسليمها إلكترونياً بعد ذلك حيث أعلنت الوزارة عن عناوين المشاريع وهي: 4 أبحاث للمرحلة الابتدائية و 3 أبحاث للمرحلة الإعدادية. ووفرت وزارة التربية والتعليم موقع للاستعلام عن أكواد الطلاب بالرقم القومي، ويجب عليكم اتباع الخطوات التالية لسهولة الدخول على المنصة الإلكترونية:

1- الدخول إلى الموقع عن طريق الرابط التالي studea.emis.gov.eg

2- إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب.

3- إكمال بيانات الميلاد، التاريخ ومحل الميلد

4- تحديد نوع الطالب، “ذكر / أنثى”

5- النقر على ذر تسجيل الدخول

وأوضحت الوزارة أن الطلاب الوافدين داخل مصر في السنوات المختلفة لا يمكنهم الاستعلام عن الكود الخاص بهم، نظراً لأن عملية البحث عن الكود تحدث من خلال استخدام الرقم القومي وسوف تقوم الوزارة بإدارج أسمائهم خلال الأيام القليلة المقبلة. وأكدت الوزارة أنها تسير على الطريق الصحيح في عملية التحول إلى التعليم الرقمي حيث أطلقت العديد من منصات التعلم عن بُعد مثل (منصة الامتحان وبنك المعرفة ومنصة أدمودو التعليمية ومنصة إدارة التعلم وغيرها).

ويُعد توفير منصة أدمودو edmodo المنصة التعليمية من أهم القرارات التي اتخذتها الوزارة حيث تسجيل الدخول إلى تلك المنصة الإلكترونية يتيح للمعلم والطالب سهولة التواصل من أجل استكمال عملية التعلم عن بُعد.

ومن المقرر أن يكون آخر موعد لتسليم المشروع البحثي الخاص بالطلاب في 15 مايو المقبل. ويُعد المشروع البحثي هو شرط انتقال الطلاب من السنة الدراسية الحالية إلى السنة التعليمية التالية.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock