الاستعلام عن منحة 500 جنيه العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي “المرحلة الثانية”

نوضح لكم متابعينا عبر موقع بوابة مولانا طريقة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي “المرحلة الثانية” التي تُقدر بـ 500 جنيه حيث من الجدير بالذكر أنه قد تم صرف المرحلة الأولى في أوائل الشهر الجاري.

منحة العمالة الغير منتظمة

تم الاتفاق بين مجلس الوزراء واللجنة المشكلة لتنظيم صرف منحة العمالة الغير منتظمة على موعد صرف المرحلة الثانية للمتضررين من حظر التجوال الذي فرضته الجهات المختصة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. وأعلنت وزارة القوى العاملة عن بدء صرف الدفعة الثانية لمنحة العمالة الغير منتظمة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 26 أبريل 2020 وحتى يوم 10 مايو 2020.

ونظراً لازدياد عمليات البحث عن كيفية الاستعلام عن منحة الـ 500 نوضح لكم عبر السطور القليلة القادمة كيفية الاستعلام عما إذا كنت مستحق لتلك المنحة أم لا.

كيفية الاستعلام  عن منحة الـ 500 جنيه بالرقم القومي “المرحلة الثانية”

قامت وزارة القوى العاملة بتخصيص رقم 142 كخط ساخن للاستعلام عن مدى استحقاقك لتلك المنحة من عدمه حيث تعمل الحكومة على مساندة فئة العمالة اليومية لرفع كاهل الأعباء عن المواطنين وتقوم بتكثيف جهودها لصرف المنحة للمستحقين الذين تنطبق عليهم شروط منحة العمالة الغير منتظمة.

تيسيراً على المواطنين، قامت الوزارة بتحديد أكثر من 400 منفذ للحصول على المنحة بكل سهولة وعدم التعرض للازدحام حفاظاً على سلامتهم وعدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وعلى المواطنين اتخاذ جميع التدابير اللازمة للحد من انتشار الفيروس ويجب على المحليات أن تقوم بدورها لتطهير أماكن الصرف وتعقيمها سواء مكاتب البريد أو ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنك الزراعي في جميع أنحاء الجمهورية.

طريقة الحصول على المنحة

سيتم إرسال رسالة نصية للمواطنين المستحقين لصرف المنحة من خلال الرقم 2030، وتوضح الرسالة النصية موعد ومكان الصرف الذي يجب على المواطن المستحق التوجه إليه. ويجب على المواطنين عدم التوجه إلى أي مكان صرف إلا بعد استلام رسالة نصية على هاتفه منعاً لحدوث التزاحم في أماكن الصرف والتعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد <<كوفيد 19>>.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى