مدارس

التعليم تحدد 5 شروط لقبول اعتذار المعلمين عن المشاركة بامتحانات الثانوية العامة 2020

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، للمعلمين تسجيل بياناتهم للعمل فى امتحانات الثانوية العامة سواء ملاحظ أو مراقب أو مقدر درجات، ومع دخول الامتحانات يلجأ عدد كبير من المتقدمين للمشاركة فى أعمال الامتحانات بتقديم اعتذار عن العمل كعضو ملاحظ أو مقدر درجات.

فيما تم اليوم فتح موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لقبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة .

ضوابط وشروط قبول الاعتذا عن امتحانات الثانوية العامة 2020

اوضحت الوزارة أن هناك حالات محددة لقبول أعذار المشاركين فى أعمال الامتحانات كالاتى :

1 – أن يكون لدى المعلم أسباب مرضية ولديه شهادة من الكوميسيون الطبى التابع لمحافظته التى يعمل بها تفيد بإصابته بمرض يعيق عمله أو تتسبب المشاركة فى الثانوية العامة

2 – أن يكون المعلم حاصلا على إجازة مرضية معتمدة.

3 – ان  يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات فهنا يقبل اعتذار أحدهما وفقا لرغبتهما.

4 – يقبل العذر إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية.

5 – إذا كان لدى المعلمة طفل رضيع.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة لعام 2020 على دورين، الدور الأول اعتبارًا من، الأحد 7 يونيو المقبل، والدور الثاني اعتبارًا من، السبت 15 أغسطس 2020.

وقالت الوزارة، إن الفئات المسموح لها بدخول الامتحانات هذا العام هم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2019/2020، المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية أو الرياضية، والتي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها، ويشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة ليدخل امتحانات الثانوية العامة ضمن الطلاب المنتظمين.

ومن الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2019 أيضًا، الطلاب الراسبون في عام 2019 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة، حيث يتقدموا باستمارة جديدة لأداء الامتحان فيا رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock