مدارس

وزير التعليم يكشف موقف التخلف عن تقديم “مشروع التخرج” لطلاب الابتدائي والإعدادى على المنصة الالكترونية Edmodo

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الطلاب الذين لن يتقدموا بـ”مشروع التخرج” بديل الامتحانات، عليهم بدء العام الدراسي المقبل قبل موعده بأسبوعين؛ لاستكمال الدراسة والامتحان للمرور للعام الدراسي التالي.

وأوضح شوقي في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أنه في حال تقدم الطالب بالمشروع على منصة التواصل في موعده قبل ١٥ مايو ٢٠٢٠ لن يضطر إلى بدء الدراسة قبل موعدها بأسبوعين.

كان شوقي أعلن أمس إلغاء امتحانات النقل لجميع الصفوف.

مشروع التخرج على المنصة الالكترونية

وقال شوقي، في رسالة مصورة (فيديو) الخميس، إن مرحلة رياض الأطفال (kg1 – kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- حيث يتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)- سيقوم معلمو هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، ونطالب أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

وأضاف وزير التعليم، أن الطلاب من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل)، لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهران من اليوم.


أدم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock