أخبار مصر

البرلمان يستدعي وزير التعليم طارق شوقي لاستجوابه بشأن قرار امتحان الثانوية العامة

وجه خالد أبو بكر، إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مطالبه باستدعاء الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم للإلقاء الضوء ومناقشة قراره حول إجراء امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يونيو الجارى.

استدعاء البرلمان لوزير التعليم

وقال خالد أبو بكر خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على شاشة “ON”، :”أنا من المؤيدين بشدة لكل سياسات الوزير في كافة قضايا التعليم، وأراه صاحب مدرسة إصلاح في التعليم أتمنى نجاحه فيها بكل المعانى، ولكن أحب الموضوعية، وخاصة في ظل حالة القلق الكبيرة التي أصابت كثير من الطلاب وأولياء الأمور”.

وواصل: ” بدورى أرى ضرورة تدخل مجلس النواب.. فنحن بين أمرين طلبة وأولياء أمور معتقدين أن قرار الحكومة ليس في محلة والحكومة مصممة وتقول انها درست كافة الأمور”، معقبًا :”نطلب من الدكتور على عبد العال استدعاء وزير التعليم وسؤاله هينزل عدد كبير من ابنائنا الجان إزاى؟.. هل يمكن إيجاد حل آخر؟.. البرلمان يجب أن يقوم بدوره”.

وتابع: “أوجه رسالتى للدكتور على عبد العال.. هذا الدور رقابى أصيل.. اناشده أن يناقش كافة الآراء الموجودة في البيوت المصرية ويستدعى وزير التعليم ومناقشة كافة الاقتراحات”.

وكان قد اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد مؤتمرا للاعلان عن اجراءات انعقاد امتحانات الثانوية العامة.

وقال الوزير عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك سيتم بث مباشر للمؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم غداً الاحد ٧/٦/٢٠٢٠ الساعة الخامسة عصرًا علي القنوات المصرية بخصوص إجراءات إنعقاد الثانوية العامة لهذا العام الاستثنائي.

وتابع : سيتم إعلان جميع التصريحات والقرارات على الصفحة الرسمية الخاصة بالوزارة بعد بدء الموتمر الصحفي.

جدير بالذكر ان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعلن عن بدء امتحانات الثانوية العامة في الحادي والعشرين من يونيو الجاري وسط تعليمات مشددة باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

المصدر : جريدة أخبار اليوم

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock