التعليم تصدر قرار بشأن فاكس اليوم بتخفيف المناهج الدراسية، وأن مصلحة الطلاب أول أولويات الوزارة

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن الخطاب الرسمي الذي أرسلته اليوم الوزارة للمديريات التعليمية بشأن تحديد أجزاء منهج الفصل الدراسي الثاني المقررة على طلاب الصف الاول الثانوي والصف الثاني الثانوي في مادة اللغة الانجليزية هو أمر يختص فقط بطلاب التربية الخاصة (ذوي الاحتياجات الخاصة) ولا علاقة له بطلاب التعليم العام.

و أن الوزارة قررت التخفيف على طلاب التربية الخاصة ، حيث كان المنهج المقرر على الصف الاول الثانوي في اللغة الانجليزية مكون من 6 وحدات وبعد التخفيف صار المقرر 3 وحدات فقط في الفصل الدراسي الثاني .

وأضاف المصدر أنه نفس الشئ بالنسبة للصف الثاني الثانوي ، فقد كان مقررا عليهم في أن يدرسوا 6 وحدات في الفصل الدراسي الثاني في اللغة الانجليزية ، إلا أن المقرر بعد التخفيف صار 3 وحدات فقط.

جدير بالذكر أنه كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أرسلت اليوم خطابا رسميا للمديريات موقعا من كل من الدكتورة إيمان يوسف مستشار اللغة الانجليزية في وزارة التربية والتعليم ، و الدكتور عبد الستار شعبان مدير عام تنمية التربية الخاصة ، للتأكيد على أنه قد تقرر تخفيف منهج اللغة الانجليزية المقرر على طلاب التربية الخاصة الدارسين بالصفين الاول والثاني الثانوي .

حيث أشار هذا الخطاب إلى أن الاجزاء المقررة في منهج اللغة الانجليزية بالنسبة لـ الصف الاول الثانوي تتمثل في الوحدات (7  ، و9 ، و 11) ، بينما صارت الاجزاء المقررة في منهج اللغة الانجليزية لـ الصف الثاني الثانوي متمثلة في الوحدات (9 ، و 11 ، و 14) .

وقالت وزارة التربية والتعليم : أنه في كل عام دراسي ، يقوم مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة ، ببحث ودراسة مدى إمكانية تخفيف بعض أجزاء المناهج الدراسية عن كاهل طلاب المدارس  ، بما لا يخل بأهم القضايا المتضمنة بالمناهج، والأهداف العامة والخاصة، وبما يضمن الحفاظ على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة، ولا يؤثر بشكل سلبي على مصفوفة المدى والتتابع للمناهج.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، أنه في حالة استقرار الوزارة على قرار بإمكانية التخفيف يتم إعلانه فورا بشكل رسمي ، على اعتبار أن مصلحة الطلاب هي أول أولويات وزارة التربية والتعليم في كافة قراراتها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى