مدارس

التعليم توجه رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة لضمان النجاح

وجهت وزارة التربية والتعليم رساله هامه لطلاب الصف الثالث الثانوي العام بضرورة متابعه القنوات التعليميه ومذاكرة المناهج جيداً ، كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يمكن لطلاب الصفين الثالث الإعدادى والثالث الثانوى، متابعة مناهجهم من خلال البرامج التعليمية على قنوات التليفزيون المصرى، أما طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى من خلال بنك المعرفة المصرى.

اغلاق مراكز الدروس الخصوصية

وكان أولياء الأمور تساءلوا عن آلية استفادة طلاب الثانوية العامة من المناهج عقب إغلاق مراكز الدروس الخصوصية وتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين.

وقالت مصادر، إن السنتر ليس وسيلة مشروعة لحصول الطالب على المنهج الدراسى وإنما المدرسة، لافتة إلى أن القنوات التعليمية بديلا للمدرسة بعد قرار إعلاقها كإجراء اخترازى من فيروس كرورنا المستجد، وتتابع الوزارة مدى استفادة الطلاب منها لأن بها أفضل المعلمين وأصحاب خبرة كبيرة، مشددة على أن تلك الظروف التى يمر بها الترم الدراسى ستؤخذ فى الاعتبار لدى الوزارة.

مواعيد البرامج التعليمية على قناة مصر التعليمية 2020 ابتدائي واعدادي وثانوي “برنامج مدرسة علي الهواء”

وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام القليلة الماضية اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديري عموم تنمية المواد الدراسية لشرح الخطوات والإجراءات التي ستتبعها الوزارة للتحول الرقمي في تدريس المواد التعليمية، خلال فترة تعليق الدراسة.

بنك المعرفة المصري EKB

وناقش وزير التعليم، خلال الاجتماع، خطة الوزارة في استخدام محتوى بنك المعرفة المصري EKB في التدريس لطلبة الصفوف الدراسية المختلفة، وتوجيه المعلمين، خلال فترة تعليق الدراسة، للتواصل مع طلابهم من خلال أحد تطبيقات التواصل والتعلم عن بعد وذلك بالاستعانة بأخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة دور مدير المدرسة، حيث أنه سيعمل على متابعة التحاق الطلاب بمجموعات التواصل التي تم إعدادها عن طريق معلم المادة، وتخصيص أوقات محددة للرد على الاستفسارات وتقديم إرشادات للطلاب من خلال جدول زمني معلن بالمدرسة.


أدم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock