مدارس

رابط التقديم للصف الاول الابتدائي 2020 الكترونيا من المنزل student.emis.gov.eg وضوابط وتعليمات ومواعيد التقديم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إعلانها عن موعد التقديم لطلاب الصف الأول الأبتدائي الكترونيا للعام الدراسي القادم 2020/2021م، كما نشرت الوزارة تنويه هام علي ذلك علي موقع الادارة الالكترونية للتعليم -بيانات التلميذ ،وذكرت فيه أنه سيتم اتاحة الخدمة في موعدها للعام الجديد وسوف ننشر لكم الرابط الخاص بالتقديم للصف الأول مع تعليمات التقديم كالتالي

التقديم للصف الاول الابتدائي 2020 الكترونيا

كما يمكنك عزيزي ولى الامر تسجيل تلاميذ الصف الاول – تسجيل الطلاب في الصف الاول – وعزيزي كل أب وأم قد بدأت وزارة التربية والتعليم في اتاحة التسجيل الالكترونى للتسجيل للطلاب الراغبين فى الالتحاق بالصف الاول الابتدائى وذلك من خلال بوابة وزارة التربية والتعليم الالكترونية علي الانترنت

التقديم في الصف الاول الابتدائي 2020 student.emis

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه بناء على الكتاب الدورى رقم 37 بتاريخ 2 أغسطس 2016 بشأن ميكنة الالتحاق بالصف الاول الابتدائى لجميع المديريات والادارات التعليمية والمدارس على مستوى الجمهورية بدء من العام الدراسى 2019، والذى سيكون عام الكترونى فقط وأن العام الدراسى 2016 نهاية التقديم الورقى .

طلاب الصف الاول الابتدائي
طلاب الصف الاول الابتدائي

رابط التقديم في الصف الأول الابتدائي 2020 للمدارس الحكومية

  1. الدخول علي البوابة الالكترونية لتسجيل طلبة الصف الاول من هنا
  2. ملي البيانات المطلوبة وهي عبارة عن ( الرقم القومي كما هو مدون بشهادة الميلاد – تاريخ الميلاد – المحافظة – النوع )
  3.  بعدها قم باتباع الخطوات المطلوبة حتي تنتهي من تسجيل ابنك

    طلاب الصف الاول الابتدائي
    طلاب الصف الاول الابتدائي

ضوابط التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي2020/2021

وتتضمن ضوابط التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020/2021 التالي

  1. الإعلان في مكان واضح بالمدارس والادارات التعليمية عن فتح باب التقدم للتسجيل الالكتروني للصف الاول الابتدائي, وذلك في الفترة من 1/6 حتي 30/6 بحيث لا يقل عن 6 سنوات لا يزيد عن 9 سنوات.
  2. التقديم إلكترونيا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, حيث يتم الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدم, وفي حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل يتم التوجه الي المدرسة الراغب التقدم اليها ومعه صورة من شهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولي مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم علي أن يسجل ولي الامر 3 رغبات علي الاقل وبحد أقصي 5.
  3. تلتزم المدرسة بتسجيل رغبات التقدم لأولياء الامور الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة المحددة علي ان يتم استكمال قواعد وإجراءات القبول وفق القواعد المنظمة لذلك.
  4. الطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق في الادارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم التسجيل لهم حتي يتم قبولهم من الادارة
  5. يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوى الاعاقة البسيطة من 6 ل12 سنه.
  6. تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين من خلال الموقع والقيام بالاجراءات الخاصة بالقبول وفقا للقواعد المنظمه لذلك من خلال قبول الطلاب الاكبر سنا.
  7. القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين وذلك خلال الفترة من 17 حتي 31/7 ولا يجوز الامتناع عن الاستلام طالما في المواعيد المقررة قانونا ومستوف الشروط.
  8. يمكن لولي الأمر الاطلاع علي نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الإلكتروني بعد الفترة المحددة, وفي حالة قبول نجله في أكثر من مدرسة يقوم باختيار المدرسة التي يرغب بالحاق نجله فيها.
  9. يتم تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للتلاميذ المقبولين إلكترونيا بالمدارس
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock