طريقة الدخول علي المكتبه الرقميه Study.ekb.eg لعمل المشروع البحثي للطلاب ابتدائي وإعدادى

إن المكتبة الرقمية هي أفضل البدائل الإلكترونية التي يمكن أن يلجأ إليها الطلبة والطالبات سواء لشرح الدروس والمناهج الدراسية، أو للتدرب على الأسئلة والامتحانات الرقمية، ونعرض لكم أعزائنا الطلاب فيما يلي رابط الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم، وطريقة المذاكرة على المكتبة الرقمية.

الدخول علي المكتبه الرقميه Study.ekb.eg

وقد أنشأت الوزارة المكتبة الرقمية حتى تساعد الطالب المصري في معرفة كيفية المذاكرة بصورة طبيعية دوم حدوث أى مشاكل في التركيز بالإضافة إلى منصة ادمودو التعليمية اليت يتواجد بها جميع الخدمات ومتطلبات عمل البحث العلمي.

البحث المكلف به الطلاب بديلا للامتحانات

قامت وزارة التربية والتعليم بتكليف الطلاب بداية من الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي بتكوين بحث من المناهج المقررة كبديل لخوض امتحانات نهاية السنة الدراسية، ويرجع ذلك القرار إلى حرص الوزارة على صحة أبنائها من الطلاب بعد تفشي فيروس كورونا في مختلف دول العالم ومنهم مصر.

وحاولت الوزارة أن تستغل الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد، في تجربة الطلاب للبدائل الإلكترونية، حرصا منها على تطوير مستقبل التعليم في مصر وعدم ضياع السنة الدراسية الحالية هباءا.

موقع وزارة التربية والتعليم المصرية

وننشر لحضراتكم الرابط الخاص بموقع وزارة التربية والتعليم للاستفسار عن كل ما يتعلق بتأجيل الدراسة والامتحانات والمذاكرة عبر المكتبية الرقمية… هنا

كيفية الدخول إلى المكتبة الرقمية والفئات المستفيدة منها

ويمكن لك عزيزي الطالب الدخول إلى المكتبة الرقمية الإلكترونية عن طريق معظم أجهزة الاتصال مثل التابلت او الموبايل أو الحاسب الآلي، ويتاح الدخول لأي طالب ليتابع شرح المناهج والدروس العلمية، فلا يختص الأمر بمرحلة معينة ولكن لكافة المراحل الدراسية بدءا من الروضة وحتى الصف الثالث الثانوي.

خطوات المذاكرة على المكتبة الرقمية

  • الدخول على رابط : المكتبة الرقمية
  • اضغط ذاكر الان
  • اختيار الصف الدراسي ثم المادة العلمية المطلوبة.
  • نقوم بالضغط على كلمة ابدأ ثم نحدد المحتوى المطلوب سواء مكتوبا أو بالصور فقط أو بالفيديو.

كيفية كتابة البحث

ويمكن للطالب أن يكتب البحث عن طريق البداية بكتابة الكود الخاص به، وعنوان البحث ومن ثم البدء بكتابة المقدمة التابعة للبحث العلمي، وبعدها يقوم الطالب بكتابة النتائج التي قد وصل إليها عن طريق الإنترنت وعمل البحث العلمي ، وأخيراً يتم في النهاية رصد مصادر البحث.

وقد أتت طريقة عمل الأبحاث العلمة للطلبة والطالبات في جميع المراحل الدارسية سواء الابتدائية والاعدادية تسهيلاً عليهم من متابعة المناهج في ظل الظروف التي تمر بها البلاد خلال الفترة الأخيرة، وخطورة إنتشار مرض كوفيد 19، ويتمنى الجميع أن تنتهي تلك الأزمة بشكل نهائي.

ويمكن لجميع الطلاب الان في مختلف أنحاء الجمهورية متابعة كيفية عمل البحث العلمي للمواد المقررة الدراسية المحتلفة سواء في المرحلة الابتدائية أو الاعدادية، ومن يتعثر في الوصول إلى المراد برجاء إدراج تعليق أسفل المقال، وسوف نقوم بالرد عليه في أسرع وقت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى