عاجل | الصين تتوصل لعلاج فعال لفيروس كورونا الجديد

ذكر التليفزيون الصيني، فريق بحثي بإحدي الجامعات بببكين توصل لعلاج فعال لفيروس كورونا الجديد المنتشر حاليا في البلاد.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الأربعاء إن عدد الوفيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا في بر الصين الرئيسي وصل إلى 490 حالة حتى نهاية يوم الثلاثاء، بزيادة 65 حالة عن اليوم السابق.

وكانت كل الوفيات الجديدة في إقليم هوبي بوسط البلاد، وهو بؤرة تفشي الفيروس. وفي مدينة ووهان عاصمة الإقليم بلغ عدد حالات الوفاة 49 حالة.

وفي أنحاء بر الصين الرئيسي، كانت هناك 3887 حالة إصابة جديدة مؤكدة أمس الثلاثاء، ليصل العدد الإجمالي إلى 24324 إصابة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية بعد انتشار المرض الشبيه بالإنفلونزا،وقال خبراء إن الكثير من سمات المرض لا تزال مجهولة، ومن ذلك معدل الوفاة الذي يسببه وطرق الانتقال.

دفع الغموض المحيط بالمرض بعض الدول لاتخاذ إجراءات قوية أثارت ضيق الحكومة الشيوعية في بكين التي طالبت بالتزام الهدوء واتخاذ مواقف قائمة على حقائق.

وأرسلت أستراليا مئات الرعايا الذين أجلتهم من ووهان إلى جزيرة نائية بالمحيط الهندي بينما بدأت اليابان فحص نحو 3700 من الركاب وأفراد الطاقم على سفينة سياحية تم فرض حجر صحي بها في ميناء يوكوهاما بعد أن أظهرت الفحوص إصابة رجل من هونج كونج أبحر عليها الشهر الماضي بفيروس كورونا.

وفي هونج كونج 17 حالة إصابة مؤكدة وتواجه شبكة المستشفيات العامة هناك صعوبات في التعامل مع تدفقات المرضى وإجراءات احتواء المرض.

وتضررت هونج كونج بشدة من متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس) وهو شكل آخر من أشكال فيروس كورونا ظهر في الصين عام 2002 وقتل نحو 800 شخص على مستوى العالم. وتظهر بيانات منظمة الصحة العالمية أن الفيروس قتل 299 شخصا في هونج كونج في ذلك الوقت.

وتشير البيانات الصينية إلى أن الفيروس الجديد أقل خطورة رغم أنه ينتشر بشكل أسرع من سارس.

وقالت سيلفي برياند المديرة بمنظمة الصحة العالمية إن معظم من توفوا بفيروس كورونا أو تعرضوا لإصابات حادة لديهم أمراض مزمنة مثل السرطان أو السكري أو يعانون من مناعة ضعيفة أو كبار السن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى