وزير التعليم : اللى هيشتري البحث هيدخل “دور ثان” ويمكن إعداد البحث بكتاب المدرسة فقط

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال تعليقه على شراء أولياء الأمور أبحاث لأبنائهم أو القيام بعملها بدلا منهم, بأن تعليم الطفل الغش غير تربوي ولا يخرج مواطنًا صالحًا.

عقوبة الغش في الأبحاث

وجاء ذلك خلال رسالة صوتية نشرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للرد علي كافة استفسارات الطلاب وأولياء أمورهم حول المشروعات البحثية.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن فكرة التحايل على كل شيء سيئة, مناشدًا اولياء الأمور قائلا :”علموا أولادكم المحاولة وتحمل المسئولية”، وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تقييم المشروعات في صورة تقرير قياس مهارات وهذا هام جدا للنمو التعليمي.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن ملايين من الطلاب أنهوا المشروع البحثي المطلوب منهم, لافتا الي أن المشروعات البحثية شرط للانتقال للصف الأعلي بديلا عن الامتحانات التقلدية وإذا لم يقدمه الطالب أو اشتراه سيدخل دور ثاني.

إعداد البحث بكتاب المدرسة فقط

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب الذي لا يمتلك إنترنت يمكنه إعداد مشروع البحث بالورقة والقلم وكتاب المدرسة فقط.

وجاء ذلك في رسالة صوتية نشرها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأحد، حيث أشار إلى أنه سيعلن طريقة تسليم البحث في الأول من مايو المقبل ، وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مشروعات البحث تعد أكثر محاولة من الدولة للتخفيف والتسهيل على الطلاب في تلك الظروف، موضحا أنه ليس بالضرورة يحتاج كمبيوتر وتكنولوجيا وإنترنت ولكن باستخدام الأدوات المتاحة.

وشدد الوزير على أن مشروعات البحث شرط للانتقال إلى الصف الدراسي الأعلى، وفي حال عدم تسليمه أو نقله أو شرائه سيدخل الطالب امتحانات الدور الثاني ، وتجدر الإشارة الي أن المشروعات البحثية بديلا لامتحانات على طلاب الصفوف من الثالث الابتدائي، وحتى الثالث الإعدادى، في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى