مدارس

التعليم : معلومات هامه للقبول برياض الأطفال للمدارس الرسمية واللغات المتميزة 2020/2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن منشور هام و عاجل لجميع المديريات التعليمية والإدارات بشأن .التعليمات العامة لسن القبول برياض الأطفال للمدارس الرسمية لغات واللغات المتميزه لعام 2020/2021م

تعليمات عامة لسن القبول برياض الأطفال للمدارس الرسمية لغات واللغات المتميزه لعام 2020/2021م

تم الإشارة إلى فتح باب التقديم  إلكترونيا للإلتحاق برياض الأطفال فى الفترة من 3_5_2020  إلى 4_6_2020 .حيث تملأ بيانات الطفل إلكترونيا بمعرفة ولى الأمر ومسؤليته .وبعد ذلك يقوم الموقع بإرسال بريد إلكترونى لولى الأمر  لتأكيد التسجيل .

ويقوم ولى الأمر بطباعة النموذج المرسل له حيث يتم إرفاقه مع مستندات التقديم للإدارة .فى حال تخلف  ولى الأمر عن تسليم شهادة الميلاد الأصلية يسقط حق الطفل فى القبول.

حيث لايوجد أى استثناء بعد انتهاء موعد التقديم .ويتم القبول من سن 6 سنوات الإيوم  حتى أربع سنوات .ويتم القبول تنازلياً من أعلى سن للمتقدمين فالأقل .

وأن يكون حساب السن اعتباراً من أول شهر أكتوبر.وتكون الإدارة التعليمية مربعا سكنيا عند التقدم للإلتحاق.

وتكون الولاية التعليمية للأب . وفى حالة وجود نزاع بين الوالدين يتم الرجوع للشئون القانونية .حيث يجب ضرورة بقاء الطفل عامان متتاليين برياض الأطفال .

و على الأب متابعة نتيجة التنسيق. وضرورة دفع المصروفات فى خلال عشرة أيام .ولايتم التحويل للطفل  بالمستوى الأول رياض أطفال فى نفس العام.

فى حالة ثبوت التقدم فى أكثر من إدارة تعليمية سيلغى النظام الإلكترونى للتقدم . حيث يتم التنسيق على مستوى كل إدارة .وطبقاً للبرنامج المعد  من قبل تطوير المديرية.

حيث لاتقدم طلبات الإلتحاق على قاعات الاستضافة. ويجب عدم تكرار الرغبة باستمرار. وتكون الرغبات بعدد مدارس  كل إدارة تعليمية .

حيث يتم الإعلان عن النتائج فى موعد أقصاه  الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2020 . وتظهر على صفحة المديرية والإدارة التابع لها الطفل.

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock