5 أسباب حرمت المستبعدين من منحة الـ500 جنيه العمالة الغير منتظمة .. تعرف عليها

كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن أسباب استبعاد المواطنين غير المستحقين لمنحة وزارة القوى العاملة العمالة غير المنتظمة التي قررتها الدولة بـ500 جنيه كل شهر لمدة ثلاثة أشهر، نتيجة تضررها من وباء كورونا المستجد.

وقال وزير القوى العاملة ، في بيان له، إن هناك خمس أسباب وراء استبعاد المتقدمين لمنحة العمالة الغير منتظمة خلال تدقيق البيانات والبالغ عددهم 500 ألف عامل، ما حرمهم من الحصول على المنحة وهم أسماء: (المتوفين، والأطفال، ومن لديهم حيازات وأملاك زراعية، ومن يتقاضون معاش، ومن يحصلون على منح تأمينية).

منحة وزارة القوى العاملة العمالة غير المنتظمة

وأكد سعفان، أن اختيار الأسماء المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة يعتمد على اختيار الفئات التي تضررت فعليا من وباء فيروس كورونا نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني.

وأشار إلى تخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة غير المنتظمة للمنحة، وتجنب الازدحام والتكدسات حرصًا على سلامتهم وعدم وقوع أي أضرار على المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وبلغ عدد المواطنين الذين سجلوا بياناتهم على موقع وزارة القوى العاملة على مدى أسبوعين، نحو 2 مليون عامل للحصول على منحة الـ500 جنيه التي خصصتها الدولة للعمالة غير المنتظمة، وبعد تدقيق هذه البيانات، تم اختيار 1.5 مليون مستحق فقط.

وبدأت وزارة القوى العاملة، منذ الاثنين الماضي في صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة المستحقة والمتضررة من وباء كورونا المستجد ويستمر الصرف حتى غد الخميس بمعدل 500 جنيه كل شهر على مدى ثلاثة أشهر ليصبح الإجمالي 1500 جنيه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى