وزير التعليم :”ناويين نستمر في الأبحاث السنوات القادمة بديلا للامتحانات الورقية”

وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطبيق فكرة التقييم بالمشروعات البحثية على طلاب المدارس لن تكون مرتبطة فقط بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد ، لكن “احنا ناويين نعمل كدة في السنوات الجاية بعد كورونا”.

المشروعات البحثية للطلاب

وأعلن وزير التربية والتعليم: أن أسلوب المشروعات البحثية هو أسلوب تعليم مختلف جدا ومبتكر جدا يجعل الطلاب يعلمون أنفسهم بأنفسهم عن طريق البحث بإرشاد أولياء الأمور والمعلمين.

واستكمل وزير التربية والتعليم: نثق في الطلاب المصريين، فهم مولودون في عصر التكنولوجيا ولا بد أن يتم تحضيرهم للمنافسة في هذا العصر.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة أمس الخميس ، عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى