أخبار مصر

بالرقم القومي استعلم عن اسمك فى منحة العمالة الغير منتظمة وزارة القوى العاملة

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة ، حيث يريد الكثير من الأشخاص المتقدمين على منحة الـ 500 جنية المقدمة من وزارة القوي العاملة عن موعد صرف المنحة ورابط الاستعلام عن كيفية التسجيل، بعد أن قامت العمالة الغير منتظمة بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة.

العمالة الغير منتظمة

وقامت وزارة القوي العاملة بصرف تلك المنحة للعمالة غير المنتظمة، نظرًا لما تمر به البلاد من ظروف، نتيجة لفيروس كورونا الذي ينتشر بشكل سريع في جميع أنحاء العالم،

مما جعل الدول تتخذ إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة وصحة مواطنيها كما فعلت مصر، والتي منها فرض حظر التجوال في البلاد، وتعليق المدارس، وتخفيفًا من الدولة على مواطنيها وتسهيلًا لهم، فى ظل تلك الآزمة قامت بصرف 500 جنية كل شهر لجميع العمال الذين يعملون باليومية، وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

تسليم المنحة للعمالة الغير منتظمة

وقال محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إن عند تسليم الدفعة الأولي التي ستصرف لأكثر من مليون ونصف عامل، من منحة الوزارة للعمالة غير المنتظمة، سيتم تسليم فيزا بريد ATM مجانًا للمستحقين لهذا الدعم، ليتمكن الجميع من صرف تلك الأموال في الشهور التالية من خلال ماكينات الصرف الإلي، وذلك لمنع التزاحم والتكدس في مكاتب البريد للحفاظ على سلامة المواطنين.

موعد صرف المنحة لعمال اليومية

وقال الوزير بأنه تم تقسيم المستحقين علي نظام شرائح، وتبدأ المرحلة الأولى لصرف المنحة من يوم الإثنين وتظل لمدة أربع أيام حتى يوم الخميس 16 أبريل الحالي، ويتم ذلك عن طريقة الرسالة النصية ترسل على المحمول الشخصي للمستحق خلال 24 ساعة وعن طريقها يستطيع صرف المنحة ويتم تحدد اليوم ومكتب البريد أو الفرع الزراعي المصري التي يتم صرف المنحة منه.
رابط الاستعلام عن منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة بالرقم القومي

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

قامت وزارة القوي العاملة أطلاق ميزة جديدة تطيح للمتقدمين لمنحة الوزارة للعمالة غير المنتظمة، وهي إستعلام المستحقين للدعم عبر رابط مخصص يمكن استخدامة بوضع الرقم القومي ومعرفه هل تم قبولهم أم لا أو ما زال جاري الإستعلام عنهم، تيسيرًا على الجميع وللحفاظ على المواطنين من التجمعات أو التزاحم قامت بجعل أظهار نتائج الإٍستعلامات إلكترونيًا، وكل من يتم قبولهم سيتم مراسلتهم عبر رسائل الهاتف المحمول النصية لتحديد أماكن استلام المنحة والموعد.

منحة العمالة الغير منتظمة

طريقة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

  1. الدخول على هذا الرابط اضغط هنا
  2. قم بكتابة الرقم القومي في المكان المخصص له ورقم موبيلك .
  3. إضغط علي “استعلام “.

وبعد اتباع الخطوات، ستظهر لك رسالة بالإستحقاق أو عد الإستحقاق أو جاري الاستعلام.

التسجيل فى منحة العمالة غير المنتظمة

إذا كنت لم تسجل بياناتك حتى الآن لا داعي للقلق، فقد أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة عن فتح الباب من جديد لتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على منحة 500 جنيه للمواطنين، حيث قالت الوزارة إن هناك أكثر من نصف مليون مواطن سجلوا بياناتهم بشكل خاطئ، لذلك فقد قررت الوزارة فتح الباب أمام هولاء من جديد ولمدة لن تتجاوز الأسبوع.

خطوات التسجيل فى منحة العمالة غير المنتطمة

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة القوى العاملة manpower.gov.eg
  • الضغط على كلمة تسجيل العمالة غير المنتظمة، بعد ذلك يجب اختيار أضغط هنا للتسجيل.
  • حفظ جميع البيانات على الموقع الإلكتروني بعد الانتهاء من ملء استمارة منحة الـ500 جنيه، الخاصة بالتسجيل، بالضغط على إرسال.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق