أبحاث علمية

اجابة بحث الاضاءة وانماط الحياه جاهز للطباعه للصف السادس الابتدائى الازهرى

إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه ونستغفره ونصلى ونسلم على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمدا وعلي أله وأصحابه وسلم تسليما كثيرا وبعد ، لقد كفل الإسلام الحنيف لكل فرد من أفراد المجتمع حريته ومسئوليتهم في ظل نظام اجتماعي يقوم على الاحترام المتبادل لجميع الحريات ولا إكراه في الدين .

تتمثلُ أهميةُ بحثِ الاضاءة وانماط الحياه فيما يلي:

1- يجب على كل فرد في المجتمع ترشيد استخدام الكهرباء .
2- عناية القرآن بآداب العلو والتعلم في المصحف الشريف والسنة والمطهرة.
3- البيئة الصحراوية وآدابها المختلفة وخصائصها .

 

1-تشجيع الدولة مواطنيها لترشيد الكهرباء مع ذكر مكونات المصابيح الموفرة للكهرباء

للطاقة الكهربائية أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، فهي تعتبر أساسية لتشغيل معظم مجالات الحياة، ولهذا يعتبر اكتشاف الكهرباء من أعظم الاختراعات البشرية، مع العلم بأن مصادر الطاقة بدأت بالتلاشي والنقصان بسبب الممارسات الخاطئة للبعض، حيث من الممكن ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال استعمال كمية أقل من الطاقة للحصول على نفس النتيجة.
ومكونات المصباح :

1- أنبوبة زجاجية مفرغة من الهواء تحتوى على غاز الارجون وبخار الزئبق . 2- فيلتان من التنجستين على طرفي المصباح من الداخل .

3- نقاط التوصيل لتوصيل الكهرباء إلى المصباح .

2-بالعلم تم اكتشاف الكهرباء بين آداب طالب العلم مستدلا على ما تقول من الكتاب والسنة .

إن لطالب العلم جملةً من الآداب ينبغي على من طلب العلم أن يتحلى بها : أولاً : الصبر قال الله تعالى: يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُون َ ثانياً : إخلاص العمل قال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” مَنْ طَلَبَ الْعِلْمَ لِيُجَارِيَ بِهِ الْعُلَمَاءَ أَوْ لِيُمَارِيَ بِهِ السُّفَهَاءَ أَوْ يَصْرِفَ بِهِ وُجُوهَ النَّاسِ إِلَيْهِ أَدْخَلَهُ اللَّهُ النَّارَ ” ثالثاً : العمل بالعلم رابعاً : دوام المراقبة خامساً : اغتنام الأوقات و الضبط والإتقان و مطالعة الكتب و اختيار الصاحب وأخيراً : التأدب مع الشيخ .

3-خصائص الحياة الاجتماعية في البيئة الصحراوية .

تتميّز البيئة الصحراوية بعدة خصائص منها : قاحلةً: يكاد أن يكون الغطاء النباتي فيها معدوماً، باستثناء بعض النباتات الصحراوية القليلة مثل النباتات التي تنتمي لعائلة الصبار، والشيح. كميات الأمطار قليلة جداً، لكن في بعض الأحيان تسقط كمّيات كبيرة من الأمطار في وقتٍ قصيرٍ.

يتعرّض سطحها لعمليات التعرية، وتكسّر الصخور إلى قطعٍ صغيرةٍ بشكلٍ كبير. درجات الحرارة فيها مرتفعة خلال ساعات النهار، وباردة أو شديدة البرودة ليلاً. تربتها رمليّة جداً، ومنفذة للماء، بحيث إنّها لا تستطيع الاحتفاظ بالماء لمدّةٍ طويلةٍ. مناخها جافّ جداً، وتحدث فيها العواصف الرمليّة التي تثيرها الرياح القويّة.

تتكوّن فيها الكثبان الرملية، التي تكون على شكل تجمّعات كبيرة من الرمال الناعمة جداً، وتتجمّع نتيجة نقل كميات كبيرة من الرمال بواسطة الرياح الصحراوية والعواصف الرملية القويّة. تحتوي بعض البيئات الصحراوية على ينابيع مياه جوفيّة وواحات. النباتات التي تعيش فيها تتحمّل العطش الشديد وارتفاع درجات حرارة الجو، مثل النباتات ذات الأوراق الشوكية، وتتميّز النباتات التي تعيش في البيئة الصحراوية أنّ جذورها عميقة جداً، كي تتمكّن من الحصول على الماء، ومعدل عملية البناء الضوئيّ لها منخفض جداً، وتستطيع تخزين المياه، كما أنّ دورة حياتها قصيرة جداً.

لتحميل بحث الاضاءة وانماط الحياه للصف السادس الابتدائى الازهرى من هنا

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

الملفات المرفقه


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock