أبحاث علمية

بحث عن السياحة جاهز وكامل وورد للصف الثالث الابتدائي word

موضوع بحث عن السياحة هو واحداً من أهم مواضيع الابحاث المطلوبة من طلاب المرحلة الابتدائية في مصر، وهذا حيث أعلن وزير التربية والتعليم عن هذه المواضيع البحثية لكل صف بشروط معينة ومحدده لقبول البحث ، وأكد الوزير علي أن البحث عن السياحة متاح للأربعة صفوف بالابتدائية ويمكن اختياره، لكن يجب علي كل صف التعرف علي الشروط المفروضة له، وسنتعرف علي هذا الآن وكيفية تكوين مقدمة عن السياحه باستخدام المكتبة الرقمية بنك المعرفة المصري.

بحث عن السياحة للصف الثالث الابتدائي

تشتهر مصر بالعديد من الأماكن السياحية ، قم بعمل بحث على أن يتضمن المشروع البحثي الآتي :

  • أهم الأماكن السياحية وما تشتهر به وأهم منتجاتها مثل واحة سيوة – النوبة
  • اختر احد اهم هذه الاماكن ونظم رحلة لها محددا عدد الأفراد ووسيلة النقل المناسبة لهذه الرحلة ووزع عدد الافراد على عدد الحافلات موضحا عدد الافراد فى كل حافله.
  • اكتب كلمة ترحيب للسياح باللغه العربية وبإحدى اللغات الأخري.

بحث عن السياحة 3ب

تحميل قالب بحث السياحة الصف الثالث الإبتدائي وورد

عليك أولا عزيزي الطالب تحميل قالب نموذج البحث وورد الرسمي من الوزارة وتوفر لكم “بوابة مولانا” امكانيه تحميل القالب وورد لجميع المراحل (هـنـا) وذلك لسهوله الكتابة على القالب .

  • ولتحميل قالب بحث عن السياحة للصف الثالث الإبتدائي للكتابة عليه إضغط هنا

بحث عن السياحة للصف الثالث الابتدائي وورد

وسننشرلكم متابعينا نماذج جاهزه استرشاديه لمساعده طلاب الصف الثالث الإبتدائي فى عمل بحث عن السياحه كامل وشامل

الصفحه الاولي للبحث للتعريف عن الطالب

تتكون الصفحه الاولي من عنوان البحث بخط كبير في اعلي منتصف الصفحه و اسفله الكود التعريفي للطالب بدون كتابة اسم الطالب

للحصول علي الكود التعريفي يمكنك الدخول علي هذا الرابط هنا

مقدمة عن السياحة

السياحة فى مصر، تعتبر من أهم المصادر التى تأتى بدخل قومى، لما توفره من عائد سنوى ضخم للدولة المصرية، ويترتب ذلك على إرتفاع النمو السياحي فى مصر وإنخفاض نسبة كبيرة من البطالة، وذلك عن طريق توظيف مجموعة كبيرة من القوى العاملة فى الدولة،وارتفاع النمو السياحي، وأرتفاع مؤشرات إقتصاد الدولة.

كما تعُد مصر، من أكبر وأهم الدول السياحية على وجه الأرض، لما بها من معارض ومعابد ومتاحف وأثار ومنتجعات سياحية على مستوي عالي، كما أن مصر تمتك بنية تحتية قوية، تُعد من أبرز وأهم المحافظات فى مصر جذباً للسياح لما بها من أثار ومتاحف وعيره، هم لأقصر، أسوان، القاهرة، الإسكندرية، الساحل الشمالي، البحر الأحمر، جنوب سيناء.

عناصر البحث

يمكن استخدام عدد من العناصر فى البحث مثل :

  • مقدمه عن السياحة
  • انواع السياحة
  • المزارات السياحية في مصر
  • اساليب المحافظة علي السياحة

الموضوع
بعد تجهيز العناصر الاساسية نبدأ في كتابة الموضوع و يكون في عدة فقرات كل فقره تتكلم عن عنصر من العناصر

عن السياحة

تعدّ السياحة في مصر أحد أهم مصادر الدخل القومي بما توفره من عائدات دولارية سنوية، وعوائد العملة الأجنبية التي مكنتها من المشاركة بشكل كبير بالناتج الإجمالي المحلي، ومكافحة البطالة عن طريق توظيف شريحة واسعة من القوى العاملة في مصر. وتعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم بما تستحوذ عليه من أعداد السائحين الوافدين في العالم، وتميزها بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، وانتشار المعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية والفنية والحدائق الشاسعة على أرضها، وامتلاكها لبنية تحتية قوية تقوم على خدمة قطاع السياحة بما في ذلك الغرف الفندقية والقرى والمنتجعات السياحية وشركات السياحة ومكاتب الطيران، وتعد مناطق الأقصر، أسوان، القاهرة، الإسكندرية، الساحل الشمالي، البحر الأحمر، جنوب سيناء من أكثر المناطق جذباً للسياح بشكل عام. ويعود تاريخ السياحة في مصر إلى المصريين القدماء، واستمرت كوجهة ومقصد سياحي مرغوب على مدار القرون الماضية وخلال التاريخ المعاصر. واختارت منظمة اليونسكو ست مواقع تراثية ثقافية مصرية متنوعة ما بين مصرية قديمة وقبطية وإسلامية بالإضافة إلى موقع للتراث الطبيعي وذلك ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.

انواع السياحة

السياحة الترفيهية:
تعد السياحة الترفيهية أحد أهم أنواع الأنشطة السياحية التي توجد في مصر والتي تجتذب عددا كبيرا من السائحين من مختلف دول العالم , لما تتمتع به مصر من شواطىء خلابة على البحرين الابيض والاحمر وتمتد لنحو 3000كم .
السياحة النيلية الترفيهية:
تبدأً هذه السياحة من الرحلات السريعة بالمراكب الصغيرة , مروراً برحلات البواخر النيلية , وانتهاءً بالفنادق العائمة .

السياحة الثقافية:
تعد السياحة الثقافية والأثرية من أهم وأقدم انواع السياحة فى مصر إذ أن مصر بها العديد من الآثار الفرعونية واليونانية والرومانية والمتاحف، وقد نشأت السياحة الثقافية منذ اكتشاف الآثار المصرية القديمة وفك رموز الحروف الهيروغليفية وحتى الآن لا تنقطع بعثات الآثار والرحالة السائحين ومؤلفى الكتب السياحية عن مصر وقد صدرت مئات الكتب بلغات مختلفة وكانت وسيلة لجذب السياح من كل انحاء العالم لمشاهدة مصر واثارها وحضاراتها القديمة من خلال متاحفها القومية والفنية والأثرية .

السياحة البيئية:
هي نمط من أنماط سياحة الطبيعة وخلالها يستمتع السائح بالمشى أو ركوب القوارب فى المناطق الطبيعية، وتتمثل فى المحميات الطبيعية ذات الشهرة العالمية مثل: محميات رأس محمد ، سانت كاترين ، نبق فى جنوب سيناء.
كما تتميز البيئة فى سفاجا على البحر الأحمر، وسوف يشهد ميلاد مشروع تحويل الحياة البحرية بمياه البحر الاحمر الى محمية طبيعية بساحله الطويل الذى يمتد لاكثر من الف كيلو متر وسوف يكون ثانى اكبر محمية بحرية بيئية فى العالم .

السياحة العلاجية:
اشتهرت مصر بمدنها ومياهها المعدنية والكبريتية وجوها الجاف الخالى من الرطوبة وماتحتويه تربتها من رمال وطمى صالح لعلاج الأمراض العديدة ، وتـعدد شواطئها ومياه بحارها بما لها من خواص طبيعية مميزة.

المزارات السياحية في مصر

أهرامات الجيزة

تُعتبر أهرامات الجيزة: Pyramids of Giza من أبرز المعالم السياحيّة والتاريخيّة في مصر، ومن أقدم الآثار التي ما زالت قائمةً حتى الآن. تتكوّن أهرامات الجيزة من ثلاثة أهرامات؛ وهي هرم خوفو، وهرم خفرع ، وهرم مُنقرع.

هرم خوفو، وهو أكبر هرم، هو أحد عجائب الدّنيا السبع القديمة. دخل الهرم قائمة عجائب الدّنيا السّبعة لارتفاعه الشّاهق وتشييده العظيم؛ حيث يبلغ ارتفاع كلّ جانب من الهرم 231 متراً، ويبلُغ وزن كل طوبة في الهرم 2.5 طنّاً، بينما يبلُغ وزن الهرم كاملاً 6 ملايين طن. تقع الأهرامات في منطقة الجيزة المصريّة، أي في المنطقة الغربيّة من نهر النيل. وتُعتبر الأهرامات واحدةً من المقابر الملكيّة الهامَّة في مصر، والتي تضمّ جثث الملوك الفراعنة الذين تعاقبوا على حكم مصر. تمّ اكتشاف حتى الآن أكثر من 100 هرم تعود إلى الفراعنة القُدماء. بُنيت الأهرامات في الفترة بين 2055-1650 قبل الميلاد، واستمرّ بناء آخر هرم في الفترة بين 1550-1525 قبل الميلاد

معبد أبو سمبل

أبو سمبل هو موقع أثريّ يحتوي على معبدين: المعبد الصّغير، والمعبد الكبير، نُحِتا في الصّخور. تم بناء المعابد في عهد رمسيس الثّاني في الفترة 1279-1213 قبل الميلاد. ويعود سبب بناء المعابد إلى الاحتفال بنصر الفرعون رمسيس الثّاني في معركة قادش، حيث بُني المعبد الكبير للإله رع- حوراختي، والإله بتاح، والفرعون رمسيس الثاني. أمّا المعبد الصّغير فقد بُني للإلهة حتحور، ونيفرتيتي زوجة رمسيس الثاني المحبوب.

تقع المعابد في جنوب مصر على ضفّة نهر النيل. يحتوي المعبد الكبير على أربعة تماثيل ضخمة تجلس على مدخل المعبد؛ اثنين على كل جهّة، تُمثّل الفرعون رمسيس الثاني وأفراد عائلته والآلهة، ويبلُغ طول كلّ منها 20 متراً، بينما يبلُغ ارتفاع المعبد 30 متراً، ويبلُغ طوله 35 متراً. أمّا المعبد الصّغير، فيحتوي على ستّة تماثيل منحوتة على مدخله، تُمثّل رمسيس وزوجته نيفرتيتي. يبلُغ طول كل تمثال 10 أمتار، بينما يبلُغ طول المعبد 28 متراً، وارتفاعه 12 متراً.

وادي الملوك

وادي المُلوك : The Valley of the Kings يُسمّى بوادي أبواب الملوك Gates of the King، هو ‎‎موقع يضمّ مقابر عدد من الفراعنة القُدماء والنُبلاء فاحشي الثّراء من الأسر الحاكمة الثّامنة عشر، والتاسعة عشر، والعشرين.

يضُم الوادي مقابر العديد من الفراعنة البارزين، منهم توت عنخ آمون، وسيتي الأول، ورمسيس الثّاني، إلى جانب العديد من الملكات. تُمثِّل المقابر الاستعداد للحياة القادمة؛ حيثُ تحتوي على جميع الأدوات التي قد يحتاجها الفراعنة المدفونة إلى جانبهم. يقع الوادي على ضفّة نهر النّيل الغربيّة بجانب مدينة الأقصر

اساليب المحافظة علي السياحة

تحتاج السّياحة إلى تكاتف جهود المواطن مع الحكومة لتنتعش ويزيد عدد السياح الذين يزورون البلد، وذلك لأن السائح يعتبر سفيراً لبلده وينقل كل ما يشاهده داخل البلد إلى بلده ويعبّر عن مشاعره وانطباعاته.

دور المواطن في تشجيع السّياحة

  • التعامل مع السياح بطريقةٍ إيجابية ولطيفة، فعلى المواطن أن يكون بشوشاً مع السائح ويساعده عندما يطلب المساعدة.
  • الابتعاد عن محاولة استغلال السياح بحجة أنهم قادمون للسياحة فيرفع التاجر الأسعار عليهم، أو بيعهم بضاعةً مغشوشةً على أنها أصليةً.
  • المحافظة على نظافة الشوارع والمنتزهات والمواقع السّياحية، واستخدامها بطرقٍ جيدة ليستطيع السائح التمتّع بها، وزيارتها في المرات اللاحقة.
  • المشاركة في الأعمال التطوعية التي تشمل مساعدة السياح وتوجيههم وتنظيف المواقع السياحية.
  • المحافظة على المواقع السياحية والحدائق من الخراب والتدمير.
  • محافظة كل مواطن على جمال البيئة التي تحيط بمنزله الخاص للمحافظة على جمال البلدة بشكلٍ عام.
  • تربية الأبناء على احترام السياح وعدم إزعاجهم.

دور الحكومة في تشجيع السّياحة

  • تسهيل إجراءات دخول السياح إلى المواقع السياحية وعدم تعقيدها.
  • وضع الإرشادات المتعلّقة بالشوارع والطرق وكل ما يلزم السائح لتسهيل وصوله إلى أي مكانٍ يرغب به.
  • تشجيع العمل في القطاع السياحي عند المواطنين وتسهيل إجراءات العمل.
  • تعيين المرشدين السياحيين في المناطق السياحية والمكاتب السياحية؛ لمساعدة السياح على التعرّف على أفضل المناطق السياحية، والاستمتاع بها بالشكل الصحيح.
  • وضع القوانين الصارمة التي تحمي السائح من الاستغلال.
  • تعبيد الشوارع بشكلٍ جيدٍ؛ لتسهيل الحركة عليها، وتأمين حاويات النفايات، والمقاعد المريحة في الأماكن السياحية بشكلٍ مجاني.
  • تأمين الحماية اللازمة للسياح لحرية التنقل مع عدم الخوف من الهجوم أو السرقة أو أي أنواع الاعتداء.
  • توعية المواطن بأهمية السّياحة وطرق تنشيطها وتشجعيها.

رحلة إلى معبد ابو سمبل

سنقوم بتنظيم رحلة الى معبد ابو سمبل لـ (14) شخص وسيكون عدد الاتوبيسات للنقل للمعبد عدد واحد اتوبيس .

ترحيب بالسياح باللغتين العربية والانجليزية

Welcome in Egypt

أهلا بكم فى مصر

نتائج البحث

  • التعرف على اهم المعارف السياحية فى مصر
  • معرفة كيفية المحافظه على السياحه فى مصر
  • التعرف على انواع السياحة

مصادر ومراجع البحث

وفى هذا القسم نذكر المراجع والمصادر التى تم استخدامها لكتابه البحث مثل الاتي .

  • المكتبة الرقمية
  • بنك المعرفة المصري
  • الكتاب المدرسي
  • كتاب عن السياحة ومستقبل مصر للمؤلف د.محيا زيتون

معايير قبول البحث

وعليك عزيزي الطالب مراجعه البحث جيداً والتأكد من توفر جميع المعايير المطلوبة والعناصر لقبول البحث ، وهي كالاتي .

  • تكتب عنوانا جذابا للمشروع
  • تعرض المشروع بطريقة منظمة
  • تستخدم مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة
  • تلتزم بعدد الكلمات المحددة
  • تلتزم بجميع محاور المشروع
  • مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم
  • سوف يتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر

تحميل بحث عن السياحة للصف الثالث الابتدائي وورد جاهز

ولتحميل البحث جاهز لطلاب الصف الثالث الابتدائي موضوع البحث السياحة … اضغط هنا للتحميل

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock