أخبار مصر

بلاغ ضد اللاعب احمد حسن بالتحريض وإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين

أثارت التغريدة التي نشرها اللاعب/ أحمد حسن، لاعب الأهلي والزمالك وكابتن منتخب مصر السابق غضب النائبة/ نادية بشارة مما دفعها إلى التقدم بشكوي ضده للنائب العام، المستشار/ نبيل صادق،وقامت باتهام اللاعب بالتحريض وإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين والتهكم والهجوم غير المبرر على وزير الأوقاف بسبب غلق المساجد في رمضان عبر تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأسردت البرلمانية قائلة: “سعى حسن إلى إشعال الفتنة بين المسلمين والأقباط المصريين بتدوينه بنهاية البوست عبارة Happy Easter، وهي التحية والمعايدة التي اعتاد عليها المسيحيون للتهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد، بغرض التهكم على وزير الأوقاف، وعلى الشعار الذي جاء في غير موضعه، بقصد إشعال الفتنة والتحقير من التحية كما لو كانت سبة في جبين وزير الأوقاف، وقد دونها باللغة الإنجليزية لإضفاء مزيد من السخرية”.

وطالبت البرلمانية باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد اللاعب المذكور وتطبيق المادة 161 والتي تنص على ما يلي “يعاقب بتلك العقوبات على كل تعد يقع بإحدى الطرق المبينة بالمادة 171 على أحد الأديان التي تؤدي شعائرها علناً. ويقع تحت أحكام هذه المادة، من قام بتقليد احتفال ديني في مكان عمومي أو مجتمع عمومي بقصد السخرية به أو ليتفرج عليه الحضور”.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock