حقيقة بدء المرحلة الثانية لتسجيل العمالة الغير منتظمة


ترددت في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعض الشائعات المغلوطة عن بدء المرحلة الثانية لتسجيل العمالة الغير منتظمة لصرف مبلغ الـ 500 جنيه.

تسجيل العمالة الغير منتظمة

وفي هذا الصدد، نوضح لكم عبر موقع “بوابة مولانا” حقيقة هذه المسألة في نقاط مبسطة على النحو التالي:-

– بعد تداول البعض للشائعات بأن وزارة المالية قامت بإطلاق رابط لتسجيل فئة العمالة الغير منتظمة، تواصل المكتب الإعلامي في وزارة القوى العاملة مع المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ثم تواصل المركز الإعلامب بمجلس الوزراء مع وزارة المالية التي نفت ما تردد من شائعات.

– قامت وزارة المالية بإصدار بياناً رسمياً ينفي ما تردد في هذا الشأن في بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وأكدت زيف هذا الرابط وأنه لا يتبع الوزارة بأي شكل من الأشكال.



– وطلبت وزارة القوى العاملة من العمالة الغير منتظمة الغير مسجلة ألا تنساق وراء أي شائعات أو معلومات مغلوطة موضحة بأن الهدف من ذلك هو إفساد المشهد الحضاري والعمل النبيل الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف مبلغ 500 جنيه لمن يستحق من العممالة الغير منتظمة لمدة ثلاثة أشهر بإجمالي 1500 جنيه.

– وأشارت الوزارة إلى أنه مراعاة للظروف التي منعت البعض من صرف المنحة خلال الأيام التي كانت مقررة لهم، فقد تم تخصيص أيام 26 و 27 و 28 و 29 و 30 من أبريل الجاري لصرف المنحة مشددة على عدم الذهاب لمكان الصرف إلا بعد استلام رسالة نصية قبلها بـ 24 ساعة.

– كما أوضحت الوزارة بأنه إذا أصدرت الحكومة  أي بيان رسمي فسوف يُعلن عن ذلك في كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروء وكذلك في الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء فضلاً عن موقع وزارة القوى العاملة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.


اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق