عاجل ..مصر العاشر فى تصنيف القوة العسكرية على مستوى العالم 2020، ترتيب جيوش العالم 2020

في تصنيف اعتمدَه موقع غلوبال فايرباور   Firepowe   Global لعام 2020 صباح اليوم ، تمّ نشر قائمة تختصّ  بأقوى الجيوش في العالَم تِبعاً لعدّة معايير، من أهمّها :

القدرات العسكريّة المُتعلِّقة بكلّ دولة، وذلك بالرجوع إلى عدّة مُحدِّدات، مثل: الموارد البشريّة البشريّة، وكفاءة القوّة العسكريّة، تقنيات تصنيع الدبّابات، والقطع البحريّة، والطائرات المُقاتلة، وغيرها.
ولكن قبل عرض ترتيب جيوش العالم

  ماهو أقوي الجيوش العربية؟؟
كشف الموقع العسكري المتخصص “جلوبال فاير باور عن تصنيف أقوى جيوش العالم في عام 2020 ، والذي احتل فيه الجيش المصري المركز  العاشر عالميًا، والأول عربيا وإفريقيا.

وقال الموقع العسكري المتخصص إن مصر تمتلك واحدًا من أكبر الجيوش في القارة الأفريقية مع تزايد الصناعة العسكرية المحلية.

وأعدّ موقع “جلوبال فاير باور” التصنيف مُعتمدًا على 55 عاملا لتحديد “مؤشر القوة” لكل جيش. ولا يعتمد الترتيب فقط على العدد الإجمالي للأسلحة الموجودة لدى أي دولة، ولكن يركز بدلا من ذلك على تنوع السلاح، وتطور التكنولوجيا المستخدمة.

وأوضح الموقع أن صيغة الترتيب تسمح للدول الصغيرة، إن كانت أكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية، بالتنافس مع الدول الأكبر مساحة والأقل تطورًا

وجاء ضمن اقوى 20 جيش على مستوى  العالم فى الترتيب تركيا المركز 13 وايران المركز 14 وإسرائيل تحتل المركز 18

والان نعرض لكم تصنيف وترتيب جيوش العالم 2020

تصدرت الولايات المتحدة المركز الأول كأقوى جيش على مستوى العالم، ضمن تصنيف موقع بيزنيس إنسايدر الأمريكي، وجاءت بعدها دولتي روسيا والصين.

واعتمد التصنيف على مجموعة من المعايير، منها عدد العاملين في الخطوط الأمامية، عدد الدبابات، والمروحيات أو الطائرات، وحاملات الطائرات، والغواصات

اما المركز الثانى روسيا والثالث الصين والرابع الهند والخامس اليابان والسادس كوريا الجنوبية والسابع فرنسا والثامن المملكة البريطانية المتحدة والتاسع البرازيل والعاشر جمهورية مصر العربية

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى