أزهر

قطاع المعاهد يبين حال الطلاب المتخلفين والذين لم يحصلوا على ربع الدرجة بالترم الاول بعد تطبيق النظام البحثى

بناء على منشور قطاع المعاهد الازهرية رقم (5) بتاريخ 24 – 3 – 2020 وفى ضوء ما انتهت اليه الاجتماعات المتوالية بشأن تقييم طلاب المعاهد الامعاهد الازهرية فى ظل الظروف الاستثنائية تقرر ما ياتى :

ينتقل الطلاب من الصف الثالث الابتدائى الى الصف الثانوى الثانوى باستثناء الشهادات العامة للصفوف التالية بعد اجتيازهم تقييم المشروعات البحثية فى جميع المواد الدراسية المقررة عدا ماده القران الكريم التى سيتم تقييمها تراكميا فى العام التالى .

وأوضح قطاع المعاهد الازهرية انه بالنسبة لمن لم يحقق درجة النجاح او المتخلفين فى مادة او أكثر فى امتحانات الفصل الدراسى الاول فيكتفى بتحقيق المهارة المطلوبة فى المشروعات البحثية المقررة على النحو الموضح سلفا .

كما نوه الازهر بأنه يتم حصر الطلاب المتخلفين عن تقديم ابحاث فى المواعيد المقررة على ان تتولى ادارة المعهد اخطارهم بخطاب مسجل بعلم الوصول على النموذج المعد والتنبيه بالتواجد بالمعهد قبل بدء العام الدراسى باسبوعين حتى يتسنى اتخاذ اللازم نحو تقييمهم واعتبار من لم يقدم بحثا وتخلف عن الحضور فى المدة المحددة راسبا .

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

تعليق واحد

  1. ومآ مصير الشهادة الاعدادية فإنها فى حكم النقل لأنه لا يوجد خيار آخر فلكل يذهب إلى الثانوي ولا يوجد مدارس فنية وغيرها ولكن جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock