التعليم توفير 25 مليون كمامة و 5الآف بوابة تعقيم لإمتحانات الثانوية العامة

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإستعداد لإطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020 التي من المقرر انطلاقها يوم 7 يونيو القادم، وتستمر حتي يوم 5 يوليو .

حيث مصدر  مصدر مسئول بالوزارة، إنه تم تقرير وضع زائرة طبية بكل لجنة سير لقياس حرارة الطلاب، والمراقبين، والمشرفين قبل دخول اللجان والتأكد من سلامتهم الصحية .

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن خطتها في صرف ما يصل إلى 950 مليون جنيه لتوفير 25 مليون كمامة و 5 آلاف بوابة تعقيم توضع علي لجان الأمتحانات وكنترولات التصحيح، بالإضافة إلى مايصل لمليار جنيه قيمة مكافأة مكأفات المشاركين في أعمال الامتحان، ولتوفير المستلزمات التي تحتاجها أعمال الامتحانات.

لطلاب الثانوية العامة استعلم الآن عن رقم جلوسك ومقر لجنتك الامتحانية

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيان الاستعلام عن أرقام الجلوس للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2019/2020، على الموقع الإلكتروني للوزارة اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 11 مايو 2020، جاء ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للاستعداد الجيد لعقد الامتحانات، والحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

ووضح شوقى أنه يمكن للطالب الاستعلام عبر الرابط (http://emis.gov.eg)، كما أنه سوف يتم تسليم البطاقات الخاصة بأرقام الجلوس للمدارس اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020.

وقال الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه تم التنبيه على جميع لجان النظام والمراقبة بضرورة وضع تعليمات وآليات لتسليم بطاقات أرقام الجلوس وإبلاغ المدارس بها ومن بينها تشكيل أكثر من لجنة داخل المدرسة تكون مهمتها تسليم البطاقات وأن يكون التسليم فى فناء المدرسة ولا يسمح بدخول أكثر من شخص لاستلام رقم الجلوس، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المتمثلة فى ارتداء الكمامات والقفازات

تفاصيل تأمين اللجان والامتحانات وكيف يؤدى الطلاب الاختبار في ظل كورونا

ـ هل يؤدى الطلاب امتحاناتهم في ظل استمرار كورونا؟
ـ الحل الوحيد لطلاب الثانوية العامة هو أداء الامتحان داخل اللجان

لماذا الامتحان هو الحل الأمثل للطلاب في ظل كورونا؟
ـ لأن التقييم المعتمد طبقاً للقانون هو إجراء امتحان موحد على مستوى الجمهورية يحكمه القانون.

ـ كيف يؤدى الطلاب امتحاناتهم في ظل كورونا؟
ـ يؤدى الطلاب امتحاناتهم في ظل كورونا بعد تعقيم لجان الأمتحانات بشكل كامل وتوفير أدوات وقائية وصحية للطلاب داخل اللجان.

ـ هل وقت الامتحان سيتم مده على فترتين خلال اليوم لضمان عدم نزول جميع الطلاب في توقيت واحد؟
ـ من الصعب تطبيق هذا الإجراء لأن الامتحان موحد وبالتالي لا يمكن أداء بعض الطلاب الامتحان في الصباح والبعض الأخر في المساء، أما تطبيق هذا الإجراء يمكن في حالة طباعة أكثر من نموذج للامتحان من نماذج الأسئلة الرئيسية ولكن سيكون مكلف وأيضا يستلزم تطبيق تغيير في إجراءات سير الامتحانات وتعقيم اللجان أكثر من مرة وتغيير في خريطة الامتحانات

ـ ماذا لو تم اكتشاف إصابة طالب بمشكلة صحية أو ظهرت عليه أعراض كورونا؟
ـ سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية حياله، مع إبلاغ رئيس لجنة سير الامتحان لتحرير محضر للطالب حتى يستطيع الطالب دخول امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة دون نقصان.
ماذا لو ظهرت أي أعراض على ملاحظ أو مراقب داخل اللجنة؟
ـ سيتم إعفائه من الملاحظة واستبداله بأخر.
ـ كيف يدخل طلاب الثانوية العامة اللجان بشكل منظم؟
ـ الدخول العشوائى للطلاب إلى لجان السير لن يتكرر في ظل هذه الظروف ولكن سوف يتم السماح للطلاب بالوقوف طابور خلف بعضهم بشكل متباعد ودخولهم بعد قياس درجة الحرارة باستخدام كاشف.

كيف يتم تنظيم دخول الطلاب؟
دخول الطلاب إلى اللجان سيتم بمعرفة المسئولين عن لجان سير الامتحان والأمن الإدارى للجان إضافة إلى أفراد الشرطة.
ماذا لو اكتشفت الوزارة أي أخطار تهدد حياة الطلاب؟

سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والصحية التي تحافظ على سلامة الطلاب ومستقبلهم الدراسى دون إلحاق الضررى بأى طالب
ما الذى ستقدمه وزارة التربية والتعليم لطلابها؟

ستقدم الوزارة التسهيلات التي تحقق راحة للطلاب من تهيئة أجواء الامتحان تربويا وأيضا توفير كافة الإجراءات الصحية أمام اللجان

ما الذى يجب على الطلاب فعله خلال فترة الامتحانات؟
يجب على الطالب الاهتمام بصحته ونظافته الشخصية والتواصل مع الوزارة بشكل مباشر للإبلاغ عن أي أعراض صحية خلال فترة الاختبارات.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى