جامعه الازهر: 8 تعليمات هامة قبل تسليم أبحاث الطلاب

حددت كلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنين بجامعة الأزهر فرع محافظة قنا، مجموعة من الإرشادات والتعليمات لطلاب جامعه الازهر وذلك قبل تسليم أبحاث الفصل الدراسى الثانى.

تعليمات تسليم ابحاث طلاب جامعه الازهر

1- يقوم الطالب بإرسال الأبحاث الخاصة به مرة واحدة خلال المدة من يوم 30/ 5/ 2020 إلى 15/ 6/ 2020م، وذلك في ملف واحد يحمل رقم جلوسه واسمه على الإيميل المخصص لفرقته، والذي سيعلن عنه تفصيليا.

2 – يجب على الطالب العناية بتسجيل كافة البيانات المطلوبة على غلاف البحث الذي تم اعتماده للكلية بكل دقة.

3 – يتم إعداد ملفين لكل مادة: أحدهما بصيغة word، والآخر بصيغة pdf.

4 – يقوم الطالب بإرسال كافة مواده الأساسية، ومعها مواد التخلف الخاصة به – إن وجدت – في ملف واحد على إيميل كنتروله الأساسي؛ بمعنى أن طالب الفرقة الثانية شعبة اللغة العربية، ومعه مادة أو أكثر من مواد التخلف من الفرقة الأولى؛ فإنه يرسل كافة مواده على إيميل كنترول الفرقة الثانية شعبة اللغة العربية .. وهكذا.

5 – يتم تسمية الملف الخاص بالمادة برقم الجلوس+اسم المادة، فمثلا : إذا كان الطالب بالفرقة الثانية، شعبة اللغة العربية، ورقم جلوسه: 501 مثلا، ومواده في هذه الفرقة هي: النحو، والبلاغة…. إلخ ، فسيكون ملف البحث الخاص بالنحو اسمه: 501 نحو ، وملف البحث الخاص بالبلاغة اسمه: 501 بلاغة … إلخ.

6 – الطالب الراسب في أحد مواد الفصل الدراسي الأول (بما فيها مواد تخلف الفصل الدراسي الأول) لا يحق له التقدم بأبحاث في هذه المواد.

7 – الطالب الباقي للإعادة (الراسب) من السنة الماضية يقدم بحوثه في مواد الفصل الدراسي الثاني التي لم ينجح فيها فقط.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى