وزير التعليم يعلن تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة


يستعد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإنعقاد مؤتمرا صحفيا وذلك لـ إعلان تفاصيل جديدة بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2020 وسوف يكون ذلك غدا الأحد الموافق 7 يونيو 2020

فيلم يقدم محاكاه كاملة لإجراءات تأمين وتطهير امتحانات الثانوية العامة

وصرح وزير التربية والتعليم : سوف تعرض وزارة التربية والتعليم غدا الأحد ، فيلم يقدم محاكاه كاملة لإجراءات تأمين وتطهير امتحانات الثانوية العامة وكيفية الدخول والخروج للطلاب والمعلمين في لجان امتحانات الثانوية العامة ، وما تعطيه الدولة لهم من وسائل تأمين ، وكذلك تصوير عمليات تعقيم الورق من اول المطبعة لحين الوصول ليد الطالب ، حيث أشار الى أن هذا الفيلم سيذاع اول الاسبوع المقبل يوم السبت او الاحد على اقصى تقدير

منظومة امتحانات الثانوية العامة 2020

وأضاف وزير التربية والتعليم . أن منظومة امتحانات الثانوية العامة 2020 تحتوى هذا العام 652 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية ، سيؤدوا الامتحان داخل 56 ألف و 591 لجنة امتحان.



وكشف وزير التربية والتعليم ، أن بعض اللجان سيكون بها 8 طلاب فقط وبينما لن يتجاوز العدد في اللجان الاخرى عن 14 طالب فقط في الفصل ، حيث أكد أن عدد الطلاب في الفصل في امتحانات الثانوية العامة في الاعوام السابقة كان من 22 لـ 30 طالب .

خطوات تأمين امتحانات الثانوية العامة هذا العام

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة سوف توفر في لجان امتحانات الثانوية العامة : 33 مليون كمامة ، و17 ألف جهاز قياس حرارة ، وسيارات اسعاف ، وطبيب او زائرة صحية من وزارة الصحة في كل لجنة سير ، لافتًا إلى أن الوزارة اتخذت اقصى جهد من الخطوات لتأمين امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، وقد تمم عليها مجلس الوزراء والاجهزة الرقابية لأنها قضية دولة وليست قضية وزير.

حيث قال وزير التربية والتعليم ، أن هذا الفيلم سيعرض أيضا جميع الاحصائيات الخاصة بمنظومة اعمال امتحانات الثانوية العامة 2020 .


اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق