مدارس

التعليم تعلن تفاصيل تأجيل امتحانات الثانوية العامة ومصير التشعيب لطلاب العام المقبل

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه تقرّر تغيير موعد عقد امتحانات الثانوية العامة 2020

وقد وضح الدكتور مصطفى مدبولى في مؤتمر صحفي له الآن أنه تقرّر إجراء امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة هذا العام يوم 21 يونيو 2020 ، بدلاً من يوم 7 يونيو 2020.

تأجيل امتحانات شهادة الثانوية العامة لمدة أسبوعين فقط

فى ذلك السياق  قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني:مهلنا امتحانات شهادة الثانوية العامة  لمدة أسبوعين للحفاظ على الطلاب لوقت إحكام إجراءات التعقيم والتطهير قبل بدء الامتحانات .

حيث أشار وزير التربية والتعليم  إلى أن الجداول النهائية لامتحانات  شهادة الثانوية العامة سوف يعلن  عنها خلال 48 ساعة.

عدد الطلاب الذين سوف يدخلون امتحانات الثانوية العامة هذا العام 653 ألف طالب وطالبة

وقد وضح الدكتور طارق شوقى أن عدد الطلاب الذين سوف يدخلون امتحانات الثانوية العامة هذا العام 653 ألف طالب وطالبة، في 56 ألف من اللجان الفرعية.

وأضاف  وزير التربية والتعليم: نحن مهتمون بتطهير وتأمين لجان الأمتحانات، وتوفير الكاشف الحرارى للطلاب ، والكمامات والمطهرات.

ومن جانب تأمين اللجان من فيروس كورونا، قال شوقى : قررنا تخفيض أعداد الطلاب في اللجنة لـ 14 طالباً،وتم فتح مقرات زيادة لتقدير الدرجات، وعدد اللجان تضاعف.

وأصدر وزير التربية والتعليم، أن موعد بدء وقت امتحان الثانوية العامة هذا العام 10 صباحًا بدلاً من 9 صباحًا،حيث شدد على وجوب حضور الطلاب إلى لجانهم من 8:30 صباحًا.

وأضاف الدكتور طارق شوقى: أن أي طالب سوف يتأخر عن الحضور للجنة عن 9 صباحًا سوف يعتبر غائباً، حيث أشار إلى أنه لابد من أن يكون هناك وقت كافٍ لعمل طابور متفرق للطلاب، وتكون فيه المسافة بين الطالب والآخر 2 متر لدخول لجنة الإمتحان، ثم يتم عمل كشف حرارى وتطهير وارتداء لمعدات التأمين الشخصيةالوقائية قبل الدخول للجان.

وأضاف وزير التربية والتعليم، سوف يتم التحرك للأدواد اللجان المختلفة الساعة 8:30 بلوحات إرشادية، ولوظهر لنا أن الحرارة مرتفعة سننقل الطالب بسيارة إسعاف وسوف يتم إثبات ذلك في محضر بلجنة الإمتحان، وسيتم تأجيل امتحان الطالب للدور الثاني بالدرجة الفعلية .

سبب دخول الطالب دور ثانى بالدرجة الفعلية

ونبه وزير التربية والتعليم إلى أنه في حالة حدوث اشتباه بالإصابة أثناء حضوره في اللجنة، سوف يقوم المسئول الصحي بالكشف عليه ولو احتاج نقله للمستشفى سيتم إثبات ذلك والسماح بدخول الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وقد أشار الدكتور طارق شوقى إلى من حق اي طالب أن يؤجل الامتحان بسبب وجوده في العزل  الصحي او اصابة ويسمح له بدخول الدور الثاني.

وقال الدكتور طارق شوقى، بعد إجراءات التطهير اللي قامت بها الدولة، يمكن للطالب الذي مازال يقلق من دخول الامتحانات في ظروف أزمة كورونا، أن يؤجل امتحاناته للعام الدراسي القادم، حيث يعامل الطالب على أنها أول محاولة له.

وقد وضح شوقى أنه بالنسبة لمدارس المتفوقين فسوف تخضع لكل إجراءات الثانوية العامة بنفس الطريقة

التشعيب لطلاب الثانوية العامة العام القادم

ولكن بخصوص التشعيب للطلاب الذين سوف يذهبون للصف الثالث الثانوي العام الدراسي القادم،فسيصبح  النظام كما هو، وبالتالي يتاح للطلاب التشعيب بنفس الطريقة المألوفة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي دون تغيير.

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock