تنبيه عاجل من “التعليم” لجميع المديريات والمدارس بخصوص تحميل الابحاث المطلوبة من الطلاب

وجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنبيه لجميع المدارس بخصوص تحميل الابحاث المطلوبة من الطلاب، يجب تنفيذه خلال الفترة المقبلة وخاصة بعد استبدال الامتحانات بشكلها التقليدي بالمشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

وجاء ذلك خلال كتاب دوري عممته على جميع المديريات التعليمية بتاريخ اليوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل 2020 بخصوص تحميل الابحاث المطلوبة من الطلاب .

تحذير من تحصيل مبالغ مقابل تحميل الابحاث المطلوبة من الطلاب

حيث نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المدارس بعدم تحصيل أية مبالغ مالية من أولياء الأمور والطلاب أثناء تحميل الابحاث المطلوبة من الطلاب ، نظير رفع الأبحاث على المنصة الإلكترونية edmodo.

وشددت التعليم أيضًا على عدم تسليم إيميل المدرسة لأي جهة خارجية مع اعتبار البريد الإلكتروني للمدرسة، وأكواد الطلاب وأكواد الفصول الافتراضية سرية للغاية، ولا يجوز نشرها على صفحات التواصل الاجتماعي.

إيميل المدرسة وأكواد الطلاب سرية

وأكدت خلال خطابها على ضرورة إلتزام مسئول المنصة بعمل الفصول الافتراضية داخل كل مدرسة ورفع الأبحاث للطالب, لافتا إلى ضرورة متابعة رفع الأبحاث للطلاب علي المنصة من داخل المدرسة وعدم التعامل مع أي جهة خارجية.

وأضافت، بأنه يجب التنبيه علي الطلاب بعدم التعامل مع أي جهة خارجية لعمل الأبحاث أو رفعها علي المنصة أو توجيه الطلاب وأولياء الأمور التعامل مع جهة خارجية لعمل الأبحاث، ويتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية علي الفور حيال من يخالف ذلك.

متابعة المكتبات والكيانات التى تبيع الأبحاث

وأمرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمتابعة جميع المكتبات أو الكيانات التي يقع في نطاق الادارة التعليمية, لافتة إلى أنه اذا ثبت عمل مشروعات بحثية خاصة لطلاب بمقابل مادي يتم على الفور التنسيق مع الوحدات المحلية وقسم الشرطة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال تلك الكيانات.

حظر بيع الابحاث


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى