مدارس

حجازى ينفى صدور تعليمات شفهية للمديريات التعليمية في المحافظات بعدم احتساب غياب الطلاب في جميع المراحل التعليمية

نفى الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام والمعلمين ، صحة الاخبار المتداولة بشأن صدور تعليمات شفهية لمديري المديريات التعليمية في المحافظات بعدم احتساب غياب الطلاب في جميع المراحل التعليمية مراعاة لقلق الطلاب واولياء الامور من ظهور فيروس كورونا في مصر.

وقال نائب وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد : هذا الكلام غير صحيح علي الإطلاق.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم : طلبت من المديريات التعليمية موافاة وزارة التربية والتعليم ، بنسب حضور الطلاب يوميا بشكل رسمي في إطار متابعة سير العملية التعليمية في المدارس.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رد على مناشدات أولياء الأمور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والذين يطالبونه باتخاذ قرار بتعليق الدراسة لحماية أبنائهم الطلاب من خطر الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد، حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية ، إنه بما أننا في دولة مؤسسات ، فنحن سنلتزم التزاما تاما بأي تعليمات يصدرها مجلس الوزراء ووزارة الصحة فيما يخص فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الجهة المنوط بها اتخاذ قرارات خاصة بالتعامل الجماهيري هي وزارة الصحة ، بعد أن تحدد درجة خطورة المرض و تتابع سرعة انتشاره وتتواصل مع منظمة الصحة العالمية “ده شغل دكاترة واحنا بنفذ كلامهم”.


أدم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock