وزير التعليم يعلن حزمة قرارات هامة بعد قليل

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاصدار بيان مدعم بالفيديو، عن مصير الشهادات العامة، بالاضافة لحزمة القرارات التي يعلنها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

ويذكر أن هذه القرارات التي سوف تصدر، هي قرارات تفسيرية، ومنظمة للعمل في مرحلة تعليق الدراسة في الفترة من 15 مارس حتى 15 أبريل، كما ستتناول معايير المشروعات البحثية التي تقرر استبدالها مكان امتحانات نهاية العام، وكيفية تنفيذها، إضافة لاستعراض جهود الوزارة في إنشاء منصة إلكترونية لتواصل الطلاب والمعلمين، خلال الفترة الممتدة حتى نهاية العام الدراسي.

وكما ستتناول القرارات، الموقف النهائي لامتحانات الشهادات سواء الإعدادية والثانوية العامة، والدبلومات الفنية الثلاث سنوات والخمس سنوات، وابناؤنا في الخارج، وامتحانات الدبلومة الامريكية، وإذا كان هناك حذف لأي أجزاء في المنهج، أو إلغاء الامتحانات للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة.

تعليق الدراسة

كما يذكر أن الحكومة علقت الدراسة في 55 ألف مدرسة تضم كل مراحل الدراسة في التعليم ما قبل الجامعي حتي منتصف أبريل المقبل، في إطار إجراءاتها الاحترازية لمكافحة فيروس”الكورونا”.

وكان وزير التربية والتعليم، قال على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإذن الله حزمة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى