كيف تنشئ حساب على المنصة التعليمية الالكترونية edmodo في 7 خطوات للطلاب والمعلمين

بعد ان أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا على تدشين منصة تعليمية لدخول الطلاب والمعلمين عليها تحت اسم edmodo نوضح اليوم كيفية الدخول على هذه المنصه التعليمية .

المنصة الالكترونية التعليمية edmodo

اولا : إذا لم يكن لديك حساب على منصة edmodo من قبل يمكنك إنشاء حساب طالب جديد بإتباع الخطوات التالية :

  • احصل على رمز الفصل أو المجموعة من معلمك
  • اذهب إلى صفحة ايدمودو الرئيسية واختر خيار الطالب
  • املأ نموذج التسجيل بوضع رمز الفصل أو المجموعة واسم المستخدم وكلمة المرور ، مع العلم ان عنوان البريد الالكتروني غير مطلوب لتسجيل حساب الطالب.
  • اذهب إلى صفحة ايدمودو الرئيسية واختر خيار الطالب

ثانيا :  إذا قام المعلم بإلغاء رمز الفصل أو المجموعة الخاص بك ، فسترى بعد ذلك الفصل او المجموعة التي أنشأها معلمك في اللوحة اليسرى من حسابك

ثالثا : إذا قام المعلم بإضافة رمز الفصل أو المجموعة ، فسيتم وضعك في قائمة انتظار للحصول على الموافقة وستتم إضافتك إلى الصف أو المجموعة عندما يوافق معلمك على طلب الانضمام.

رابعا :  يرجى العلم أن الطالب سيكون بحاجة إلى حساب واحد فقط للانضمام إلى جميع الفصول الدراسية او المجموعات الخاصة بك.

المنصة الالكترونية  edmodo

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين ، ليكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة أن يتواصلوا مع المعلمين كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم من خلال هذه المنصة متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online، وذلك عن طريق الرابط: https://edmodo.org

و سيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى