مدارس

التعليم : ارسال خطابات انتداب امتحانات الثانوية العامة فى هذا الموعد وعدد الطلاب في كل لجنة لن يزيد عن 11 طالب

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بسبب تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-11)  زيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة ليصل اجمال عدد اللجان على مستوى الجمهورية الى 2340 لجنة لطلاب الثانوية العامة بعدما كانت في الاعوام السابقة تصل الى نحو 1300 لجنة فقط ، وارسال خطابات انتداب امتحانات الثانوية العامة للمراقبين ورؤساء اللجان والمساعدين خلال أيام .

خطابات انتداب امتحانات الثانوية العامة

ويأتي ذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة وأوضح الوزير، أن عدد الطلاب فى اللجنة لن يزيد عن 11 طالبا فى اللجنة، وأقل من ذلك بإجمالى 650 ألف طالب وطالبة، كما أن الامتحان يبدأ 10 صباحا لتسليهم مستلزمات الوقاية داخل المدارس، كما أن دخول الطلاب يبدأ من 8 صباحا، مشدد على أنه من لا يلتزم بالأدوات والتعقيم لن يدخل اللجنة

واضافت الوزارة ان قبول الاعذار تقبل فقط في حالات المرض او في حال مشاركة اي الزوجين في الامتحانات او من لديهم عذر قهري يحول دون المشاركة.

كما اضاف حجازي انه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للبدء في اجراءات التعقيم داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان حيث سيتم التعقيم وفقا للاجراءات التي تتضمن سلامة الطلاب كما سيتم دعم اللجان باجهزة كشف الحرارة على الطلاب قبل دخول اللجان. وسيتم حظر اية تجمعات امام اللجان نهائيا، لمنع الزحام.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى