مدارس

“خطوة خطوة” وزير التعليم يشرح كيفية عمل البحث وتسجيل الدخول على منصة ادمودو Edmodo لتقديم المشروع

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منصة ادمودو المختصة بالتواصل بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور خلال فترة تعليق الدراسة، والتي سيسلم من خلالها الطلاب أبحاثهم عليها حاليا 6 ملايين طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يوجه اليوم الاثنين 13 أبريل 2020، رسالة عاجلة بالفيديو لجميع أولياء الأمور القلقين من كيفية التعامل مع منصة ادمودو والدخول عليها.

وأضاف وزير التربية والتعليم: لا داعي للقلق، فسوف نقدم رسالة مصورة جديدة تشرح التفاصيل التوضيحية الخاصة بمنصة ادمودو اليوم الاثنين الموافق 13 أبريل 2020.

في انتظار فيديو وزير التعليم لشرح كيفية عمل البحث وتسجيل الدخول على منصة ادمودو Edmodo لتقديم المشروع اليوم

منصة التعليم ادمودو  Edmodo.. أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة مع بدء ظهور فيروس “كورونا” وتحديدًا بعد مرور 20 يومًا من ظهور أول إصابة، أعقبها قرار بإلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020، واستبداله بتقديم مشروع بحث علمي كإجراء احترازي ووقائي تماشيًا مع قرارات الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

منصة التعليم ادمودو Edmodo

وطرحت الوزارة عدة منصات رقمية، تسهيلًا على الطلاب لمتابعة العملية التعليمية، بسهولة ومعرفة المنصة التي سيتم تقديم البحث من خلالها وهي منصة التعليم ادمودو Edmodo كما أعلنت الوزارة.

اهمية منصة التعليم ادمودو Edmodo

ولاقت منصة التعليم ادمودو Edmodo اهتمامًا كبيرًا من الطلاب وأولياء أمورهم حيث بدأ البحث عن كيفية تسجيل الدخول وكيفية عمل البحث العلمي وتقديمه من خلالها.

دور منصة التعليم ادمودو Edmodo الفعال

ووضعت التربية والتعليم، مصلحة أبنائنا الطلاب وسلامتهم على أولوياتها وفق التعليمات الرشيدة من قبل قيادتنا، حيث اتخذت قرارا بإلغاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2020 و منع الاجتماعات والمخالطة نتيجة تلك التجمعات، والتي تمثل قنبلة موقوتة هذه الأيام مع انتقال فيروس “كورونا”، وتوفر منصة التعليم ادمودو Edmodo بديلًا للفصل الدراسي، واللجان أيضا حيث تسلم المشروعات البحثية خلالها.

مميزات منصة التعليم ادمودو Edmodo

وأتاحت منصة التعليم ادمودو Edmodo للطلاب إمكانية التواصل مع معلميهم والإجابة عن تساؤولاتهم، ومعرفة مهام المنصة.

 كيفية وخطوات عمل بحث علمي وتقديمه عبر منصة ادمودو Edmodo

1- الاستعلام عن اكواد الطلاب التعريفية داخل أنظمة الوزارة عبر موقع studea.emis.gov.eg بالرقم القومي.

2- تقديم بحث علمي خاص بكل مادة من خلال التسجيل عبر منصة ادمودو Edmodo ، على ما درس من بدء الدراسة إلى 15 مارس الماضي.

3- تقديم البحث بتحويل المعلومات المأخوذة من الطالب الى ملف pdf وتقديمها على ادمودو Edmodo
وزير التعليم يوضح أهمية منصة التعليم ادمودو Edmodo

واستعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، من خلال فيديو توضيحي، طريقة اختيار موضوع البحث من خلال المكتبة الرقمية والكتاب المدرسي، وعمل البحث ومن ثم تقديمه عبر منصة التعليم ادمودو Edmodo أو بدمجه على إسطوانة وتسليمه للمدرسة التابع لها الطالب.

تقديم طالب أو 5 على منصة التعليم ادمودو Edmodo

وأكد شوقي على أنه يحق لكل طالب تقديم بحث مشترك بحد أقصى 5 طلاب، يقومون بالتقديم معًا ووضع بياناتهم وأكواد تعريف كل طالب، وكذلك التقديم من خلال منصة التعليم ادمودو Edmodo المخصصة لهذا الأمر.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق