أخبار مصر

رابط الاستعلام عن الرقم التأميني خطوة بخطوة

الكثير من المواطنين يبحثون عن طريقة الاستعلام عن الرقم التأميني وخطوات الاستعلام عن الرقم التأميني والرابط الإلكتروني، ويعتبر رقم المواطن التأميني بمثابة مستند رسمي حكومي يمكن أن يحصل عليه المواطن من خلال مكاتب الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية المنتشرة في مختلف محافظات مصر.

الاستعلام عن الرقم التأميني

كما يمكن لأي مواطن في مصر الحصول على رقمه التأميني، حيث يتمتع كل المواطنين برقم تأميني خاص بهم لا يتشابه فيما بينهم ،ويعتبر الرقم التأميني مثل الرقم القومي للمواطن حيث يميزه عن الأخرين كم يستخدمه المواطن في الالتحاق بالمؤسسات الحكومية والخاصة.

كما يعتبر الرقم التأميني مربوطا مع الرقم القومي للمواطن فمن خلال الأخير يمكن الاستعلام عن الرقم التأميني واستخراجه بكل سهولة.

خطوات ورابط الاستعلام عن الرقم التأميني

وتختلف وسائل الاستعلام عن الرقم التأميني فيمكن استخراجه بالطريقة التقليدية من مكاتب التأمينات الاجتماعية بعد تقديم شهادة الميلاد الكمبيوتر الخاص بالشخص الراغب في الاستعلام.

ويمكن وقتها أن يحصل الشخص على برنت التأمينات الخاص به لتقديمه كاثبات على رقمه التأميني وموقف من التأمينات الحالي.

ويمكن أيضا للشخص الاستعلام عن الرقم التأميني من خلال خدمة الخط الساخن التي أتاحاتها وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

معرفة الرقم التأميني

  • يمكن للمستعلم عن الرقم التأميني الاتصال على رقم 16217 ثم التواصل مع الخدمة الصوتية وإدخال البيانات الخاصة به كالرقم القومي وغيرها من بيانات ثم الاستماع إلى الرقم التأميني.
  • كما يمكن الشخص الاستعلام عن الرقم التأميني من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر الرابط التالي من www.nosi.gov.eg ثم إدخال الرقم القومي ، والاسم الأول للأم، ثم الضغط على على إرسال الطلب، وبعد إتمام الخطوات سيظهر الرقم التأميني.
  • أو الاتصال على رقم 16217 ، وتتابع مع الخدمة الصوتية لتوضيح الرقم التأميني.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock