رابط المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم Edmodo للتعليم عن بعد في مصر

المنصة الالكترونية ، ننشر لكم رابط المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، والتي تم إطلاقها للتعليم عن بعد طيلة فترة تعليق الدراسة، كما قررت وزارة التعليم إلغاء الامتحانات النهائية لطلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني إعدادي، واستبدالها بالبحث العلمي ضمن إجراءات الحكومة المصرية لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم Edmodo

وأطلقت وزارة التعليم المصرية المنصة الإلكترونية Edmodo التي ستكون حلقة الوصل بين الطلاب ومعلميهم عبر المنصة الإلكترونية، وسيتمكن طلاب الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني إعدادي من التواصل مع معلميهم لمساعدتهم في تنفيذ البحث المطلوب من الطالب والبديل عن الاختبارات النهائية، في وقت مدته شهران اثنان.

ومن خلال المنصة الإلكترونية سيتمكن 22 مليون طالب وطالبة من 55 ألف مدرسة التواصل مع معلميهم من خلال المنصة المصممة وفقاً لأحدث التقنيات في التعليم عن بعد، حيث سيتمكن الطلاب متابعة دروسهم في الفصل الافتراضي وفيه يتمكن المعلم من متابعة طلابه وفقاً لأدوات معينة للواجبات والمناقشات والاختبارات.

وأكد الوزير الدكتور طارق شوقي، بأن من خلال المنصة الإلكترونية سيتم شرح الدروس وسيجيب المعلم عن تساؤلات الطالب، وإجراء الامتحان أونلاين.

رابط المنصة الإلكترونية Edmodo للتعليم عن بعد

  • وللدخول المنصة الإلكترونية للتعليم عن بعد في مصر : edmodo.org

ومن المقرر أن تنشر وزارة التعليم فيديو توضيحي للطلاب لتعليمهم طريقة استخدام المنصة قريباً ، كما سيتم إنشاء حسابات الدخول للطلاب الخاصة والإعلان عنها في نهاية شهر مارس الحالي، كما سيتلقى الطلاب كود الفصل الافتراضي من معلمه، للدخول إليه عبر المنصة إلكترونياً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى