هُنــا رابط موقع المذاكرة الرقمية study.ekb.eg بنك المعرفة المصري لجميع المراحل ابتدائي وإعدادي وثانوي

قرار وزير التعليم بإلغاء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في مصر من الصف الثالث الابتدائي وحتي الصف الثاني الاعدادي هي حديث الشارع حاليا وجميع رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر، خاصة بعد ان قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعقد مؤتمر صحفي مساء أمس الخميس لتحديد ما وصلت إليه وزارة التربية والتعليم من قرارات حول ما سيتم إتخاذه خلال الفترة القادمة.

المكتبة الرقمية study.ekb.eg

وقد نوه سيادته على بعض النقاط الهامة التي اجتمع عليها المسئولين وقد تضمنت توفير موقع المذاكرة الرقمية التعليمي وذلد عقب قرار إلغاء الفصل الدراسي الثاني، وذلك للطلاب من الصف الثالث الإبتدائي وحتى الثاني الإعدادي، أما بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي فسوف يتم إمتحانهم من المنزل عبر التابلت، ولن يتم عقد إمتحانات سوى للشهادة الإعدادية والثانوية فقط.

“بالتفصيل” كيفية عمل البحث وتقديمه للمنصة التعليمية Edmodo لجميع الطلاب ابتدائي وإعدادى Study Ekb

موقع المذاكرة الرقمية study.ekb.eg

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى توفير منصة إلكترونية تعليمية مجانية على شبكة الإنترنت، وهو موقع المذاكرة الرقمية study.ekb.eg، حيث تمت الإشارة إلى أن هذا الموقع يشمل شروحات لجميع المناهج الدراسية لمختلف المراحل التعليمية من الإبتدائية وحتى الثانوية، وذلك حتى يتمكن جميع الطلاب من متابعة دروسهم بشكل طبيعي على شبكة الإنترنت، وذلك عقب قرار إلغاء الفصل الدراسي الثاني.

 

كيفية الدخول إلى رابط موقع المذاكرة الرقمية

أما عن خطوات التسجيل والدخول إلى موقع المذاكرة الرقمية لمتابعة جميع المناهج التعليمية على شبكة الإنترنت بشكل مجاني فقد جائت بإتباع الخطوات التالية :

  • تسجيل الدخول عبر موقع المذاكرة الرقمية . ( إضغط هنا للدخول ).
  • الضغط على ذاكر الآن.
  • اختيار المادة التي ترغب في مراجعتها.
  • اختيار الصف الدراسي التابع له.

هذا وقد أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن طلاب النقل الابتدائي والإعدادي سوف يقومون بتقديم بحث من خلال المنصة التعليمية Edmodo كما يتم استكمال المناهج بشكل عادى من المكتبه الرقميه .

موقع بنك المعرفة الالكتروني

وأشارت وزارة التربية والتعليم المصرية أنها أتاحت رابط موقع بنك المعرفة الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حتى يستطيع جميع أبنائها الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي من الإطلاع على المناهج الخاصة بهم، كذلك يساعدهم في تنفيذ مشروع البحث الذي قد أشارت إليه وزارة التربية والتعليم مُسبقا، والذي من خلاله يتمكن طلاب صفوف النقل من الإنتقال إلى العام الدراسي الجديد، وذلك بعد أن تم إلغاء امتحانات النقل.

يتسائل الجميع عن دور المعلمين في الفترة المقبلة بعد أن تم إلغاء امتحاناتالفصل الدراسي الثاني، هذا وقد أعلن موقع المذاكرة الرقمية انه سوف يقوم بعمل فيديو يشرح من خلاله دور المعلم في عملية مشروع البحث خلال الساعات القادمة.

أشار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أنه في حال عدم تمكن الطلاب من إنجاز مشروع البحث الخاص بتقدير درجاته عن الفصل الدراسي الثاني، سوف يتقدم الطالب بفترة قبل بداية العام الجديد لتقويمه، ومن ثم بداية الدراسة في العام الجديد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى