رابط موقع دعم مصر tamwin.com .. الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين

الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين ،ينشر «بوابة مولانا» رابط الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين، وكيفية تقديم التظلمات، وآخر أخبار الواردة من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن طعون بطاقات الدعم على السلع.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين للمتقدمين بتظلمات من المواطنين على وقف صرف السلع والاستبعاد لإثبات صحة بيانات استحقاق الدعم عبر موقع دعم مصر الإلكتروني «tamwin.com».

رابط الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين

ويمكنك الاستعلام عن بيانات بطاقة التموين الخاصة بك على الموقع الإلكتروني دعم مصر عبر الرابط من هنا.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الدخلية، استمرار مكاتب التموين في تلقي التظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية، وعودة من ثبت أحقيته للدعم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبينت وزارة التموين، في بيان صادر اليوم، أنه خلال الفترة من بداية فبراير الماضي وحتى أمس الإثنين الموافق 30 سبتمبر تم عودة مليون و800 ألف فرد على بطاقات التموين لصرف السلع التموينية، موضحة أنه يجرى تلقي تظلمات أي مواطن يرى أحقيته للدعم مِن خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات.

ولفتت إلى استمرار صرف الخبز المدعم لأي مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، مؤكدة أن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز، مشيرة إلى أن الجميع يصرفون الخبز المدعم حاليا لحين فحص تظلماتهم وعودتهم لصرف السلع طالما أنهم من مستحقي الدعم.

موقع دعم مصر

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية جميع المديريات ومكاتب التموين بتيسير الإجراءات الخاصة بالتظلمات، وأن تكون بالرقم القومي والمستند الدال على صحة بيانات التظلم فقط، مبينا أنه بمجرد إرسال المديريات التظلمات إلى الوزارة يتم عودة أي شخص ثبت أحقيته لصرف السلع.

وكلف باستمرار تنفيذ القرار الوزاري الاستثنائي الخاص باستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليست له بطاقات من الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا مثل أصحاب الدخل أو المعاش المنخفض والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة ومستفيدي تكافل وكرامة والمعاش الاجتماعي، وكذلك ضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى بطاقة تموين الزوج.

طريقة التظلم على بطاقة التموين ورقيا

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الأربعاء 25 سبتمبر، توجية وزاري رقم 25 لسنة 2019 بتاريخ 25/9/2019، بخصوص فتح باب التظلمات للمستبعدين من البطاقات وإرفاق المستندات الدالة على استحقاقه للدعم التمويني.

ووفقا للتوجيه الوزاري فإن المواطن يتقدم إلى مكتب التموين بتظلم مرفق بالمستندات المطلوبة الدالة على صحة البيانات، ويتسلم مكتب التموين التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على موقع تموين دعم مصر.

ويرفق الموافق التظلم موضحا به الرقم القومي، ورقم المحمول، ونوع التظلم، ورقم البطاقة الذكية.

ويقوم مكتب التموين بإرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديريات التموين، على أن ترسل أسبوعيا إلى ديوان عام الوزاة.

ويمكن تقديم التظلمات إلكترونيا عبر موقع دعم مصر من خلال الرابط من هنا.

المستندات المطلوبة للتظلم على وقف بطاقة التموين

وحدّدت الوزارة في التوجيه الصادر عنها المستندات المطلوبة لإرفاقها بالتظلم تبعا لسبب الوقف على النحو التالي:

مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية

  • بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالي.
  • برنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري.
  • صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

امتلاك سيارة أو أكثر

  • شهادة معتمدة من الكمرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع وموديل السيارة.
  • صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

استهلاك كهرباء عالية

  • بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط استهلاكه الشهري أو إحضار إيصالات الكهرباء لصاحب البطاقة تفيد متوسط استهلاكه الشهري.
  • صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

استهلاك فاتورة محمول عالية

  • إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيدي بمعدل استهلاكه الشهري.
  • صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

حيازة زراعية عالية

  • شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة توضح مدى حيازته لأراض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة.
  • صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.


تعليق واحد

  1. ابنتى اشترت سياره لاخيها الغير متواجد بمصر من ماله ولكن البنك اللى اقرض كتب الرخصه باسمى للتعامل مع المرور حيث انها لاتملك رخصه قياده رغم ان القرض باسمها فتم حذف بطاقه الاسره بالكامل علما بان ابنى لايصرف تموين ماالعمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى