مصر

صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات ورفع المرتبات والمعاشات والحكومة تدرس عدة سيناريوهات لتحسين دخل المواطنين





صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات واكد نائب وزير الماليه , أن الحكومة تدرس حاليا عدة سيناريوهات للزيادات التى سيحصل عليها موظفو الدولة واصحاب المعاشات لعام 2019 م .

زيادة المرتبات 2019

بالإشارة الى مخصصات الباب الاول الخاص بالاجور فى موازنة الدولة للسنة الماليه 2018/2019 ستزيد باجمالى 27 مليار لتغطية كافة زيادات المرتبات التى سيحصل عليها الموظفون .

 

زيادة مرتبات جميع الموظفين العاملين بالدولة والدعم المقدم للمواطنين وموعد تطبيق الزيادات رسمياً

قامت الدولة المصرية بمنح الموظفين العاملين بالدولة عدة علاوات خلال العام المالي الحالي، وذلك انتصاراً للموظفين وحماية لهم من دواعي القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها من جهة الحكومة من أجل الإصلاح الاقتصادي والسيطرة على التضخم وعجز الموازنة، كما رفعت أيضاً الحكومة رواتب أصحاب المعاشات بعد منحهم علاوة تبدأ من 15% وتصل إلى 30%، وليس ذلك فحسب بل إنها راعت المواطن العادي عن طريق زيادة المخصصات التموينية ورفعت قيمة الدعم للفرد على بطاقة التموين من 20 جنيه إلى 50 جنيه.

اخر اخبار زيادة المرتبات اليوم

وبالرغم من ذلك فإن وزارة المالية قامت بتسليم رئيس الوزراء مشروع الموازنة العامة للدولة في العام المالي القادم والذي يبدأ من يوليو 2018 وينتهي في نهاية يونيو من العام التالي 2019، وتعد هذه الموازنة هي الأكبر والأضخم في تاريخ مصر حيث وصلت إلى تريليون و412 مليار جنيه، وتضمنت الموازنة الجديدة زيادة كبيرة في بند أجور العاملين ومرتبات الموظفين بالدولة.



علاوة استثنائية للعاملين بالدولة

وطبقاً للموازنة الجديدة فإن بند أجور الموظفين العاملين بالدولة زاد بنحو 26 مليار جنيه، حيث قامت الدولة بتخصيص مبلغ 266 مليار جنيه للأجور في العام المالي القادم، وذلك مقارنة بـ 240 مليار جنيه في العام المالي الحالي والذي ينتهي بنهاية يونيو القادم، وليس ذلك فحسب بل إن الحكومة راعت أيضاً المواطنين فقامت بزيادة مخصصات الدعم وبرامج الحماية الاجتماعية لتصل إلى 100 مليار جنيه مقارنة بـ 94.7 مليار في موازنة العام المالي الجاري.

صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

يسمح الحكم للذين خرجوا على المعاش في عام 2006 بضم علاوة واحدة فقط لأجره المتغير، نظرا لأنه استفاد من قبل بضم كل علاواته لهذا الأجر.

فيما سيستفيد الذي خرج على المعاش في 2007 بعلاوتين، بينما يستفيد الذي خرج في عام 2008 بـ3 علاوات، ويستفيد الخارجون في 2009 بـ4 علاوات.

أما الذين خرجوا في على المعاش في 2010 وحتى تاريخ صدور الحكم في 31 مارس 2018، فقد حرموا من الاستفادة بضم آخر 5 علاوات لهم للأجر المتغير، وبالتالي سيستفيدون بها.

وعلى الحكومة التزام بتنفيذه بعد أن استخدمت حقها في الطعن على الحكم الأول الصادر من محكمة القضاء الإداري.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب ، إن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تحترم أحكام القضاء، وتنتظر صيغة الحكم لدراستها ,وقال البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، وصاحب الدعوى، لمصراوي، اليوم، إن الحكم صادر من أعلى محكمة بمصر، وهو حكم نهائي وبات ولا يجوز الطعن عليه أو الاستشكال عليه أمام أي محكمة وينفذ بالمسودة دون إعلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock