ننفرد بنشر الزيادات فى مرتبات المعلمين وجميع العاملين بالدولة بعد توجيهات الرئيس برفع حد الاعفاء الضريبى وزيادة الدخل

رحب ياسر محارم أمين جمعية الضرائب المصرية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بأجر من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه سنوياً، بالإضافة إلى استحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2.5% لأصحاب الدخول التي تقل عن 35 ألف جنيه سنوياً، وبما يسهم في زيادة الدخل الشهري للمواطنين الأقل دخلاً.

وأوضح “محارم” أن زيادة حد الإعفاء الضريبي يعني زيادة الدخول التي يحصل عليها العاملون بالدولة سواء قطاع عام أو خاص. مؤكدا أن التعديلات المحتملة بعد توجيهات الرئيس تعني رفع حد الإعفاء الضريبي من 8000 جنيه إلى 15ألف جنيه في السنة.

وقال إن كل من يحصل على دخل سنوي يوازي 15 ألف أو أقل لن يدفع ضريبة دخل تماما مما سيوفر لهذه الشريحة نحو 700 جنيه في العام.

وتابع: كذلك تتحرك الشريحة الثالثة لتصبح بالتبعية أكثر من 30 ألف جنيه حتى 60 ألف (15%)، والشريحة الرابعة أكثر من 60 ألف جنيه حتى 200 ألف جنيه (20%) والتي ستوفر التعديل نحو 1400 جنيه تقريبا لأصحاب هذه الشريحة  والشريحة الخامسة أكثر من 200 ألف جنيه (22.5%).

وأكد “محارم” أن الأمر سيتطلب استحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2.5% لأصحاب الدخول التي تقل عن 35 ألف جنيه سنوياً، وبما يسهم في زيادة الدخل الشهري للمواطنين الأقل دخلاً.

ولفت إلى أنه بعد توجيهات الرئيس اليوم سيتطلب الأمر أن تقوم وزارة المالية بإصدار مشروع قرار لتعديل بعض أحكام القانون رقم (91) لسنة 2005 بإصدار قانون الضريبة على الدخل ثم يعرض على مجلس النواب للموافقة وسيتم التطبيق عقب النشر في الجريدة الرسمية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى