أخبار مصر

رسمياً رفع أسعار تذاكر القطارات والاشتراكات ورسوم الحجز بدءاً من اليوم 1 / 2 /2020 “مستند”

اعلنت  هيئة السكه الحديد رفع اسعار تذاكر القطارات والاشتراكات بدءا من السبت 1-2-2020  على ان يتم صرف  التذاكر والاشتراكات طبقاً للتالي
1- زيادة أجور السفر بالقطارات المكيفة بكافة أنواعها بنسبة 10% من الأجور الشاملة وفروق الاشتراكات ونقرب الأجرة الأقرب واحد جنيه
2- زيادة رسم الحجز للاشتراكات المكيفة ليصبح 10 جينهاً.
3- تصرف تذاكر المعاق والمرافق بنسبة 50% من قيمة التذكرة الكوامل الشاملة بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز والقطارات العادية غير المكيفة، وذلك بقسمة قيمة التذكرة الشاملة على اثنين وتقرب الأجرة لأقرب خمسة جنيهات بالقطارات المكيفة ولأقرب جنيه للقطارات غير المكيفة بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة لهم من وزارة التضامن الاجتماعى أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات.
4- في حالة سفر المعاق والمرافق بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز بتحفيضات أو القطارات العادية غير المكيفة بدون حجز مقعد أو صرف تذكرة من شبابيك التذاكر يتمتع بالتخفيض المقرر بهذه التعليمات علاوة على مصاريف الإضافية المقررةالغرامة داخل القطار.
5-أقل ما يتحصل لجميع فئات التذاكر بعد زيادة الأجرة مبلغ 15 جنيهاً فيما عدا المحارب القديم والمعاق والمرافق.
 
ثانياً : الأجور والاشتراكات :
1- تعديل مسمي اشتراكات القطاع الخاص المنصرفة على خطوط الطوالي والضواحي لتكون بمسمي اشتراكات الجمهور.
2- تصرف اشتراكات الجمهور بتخفيض بنسبة 25% من قيمة أجور السفر بالتذاكر المعمول بها حالياً مع تقريب قيمة الاشتراك لأقرب جنيه .

ثالثا واجبات الحاسب الالى
1- تعديل أجور السفر بجميع القطارات المكيفة على أجهزة الحاسب الآلي ، وكذلك تعديل أجور السفر والمصاريف الإضافية الغرامة بالماكينات المحمولة طبقاً لما جاء بهذه التعليمات .
2- تعديل قيمة أجور اشتراكات القطاع الخاص على البرنامج الاستراتيجي للاشتراكات طبقاً لهذه التعليمات .
3- طباعة دفتر الأجور بأسعار التذاكر المكيفة واشتراكات الجمهور بعد الزيادة طبقا لهذه التعليمات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى