أخبار مصر

سعر الدولار اليوم الثلاثاء الموافق ٧ يناير في مصر

بعد قرار البنك المركزي الرسمي بأن يوم الثلاثاء الموافق 7 يناير 2020 إجازة رسمية في جميع البنوك بموافقته لعيد الميلاد المجيد، يتوقع أن يستقر سعر الدولار اليوم ما كان عليه نهاية التعاملات أمس الإثنين الموافق 6 يناير 2020 .

حيث يشهد سعر الدولار استقراراً في مصر في البنوك الحكومية أمام الجنيه المصري، حيث ظهر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي للشراء 15.99 وللبيع 16.09، لكن ازداد السعر في بعض البنوك الخاصة ازدياداً متقارباً.

اسعار الدولار اليوم

فمع تعاملات أمس الإثنين ارتفع سعر الدولار في بنك كريدي اجريكول ليصل 16 جنيه للشراء، وأيضاً شهد ارتفاعاً في تعاملات بنك مصر ايران للتنمية وبنك عودة، بينما في البنوك المصرية الحكومية يشهد استقراراً منذ 20 يوماً مثل بنك مصر والبنك الأهلي المصري للشراء 15.99 والبيع 16.09 

ويتصدر بنك البركة لأعلى سعر الشراء للدولار اليوم ليصل إلى 16.06 ومن جهة أخرى يسجل بنك قناة السويس أقل سعر بيع الدولار اليوم ليصل 16.08 جنيهاً.

ويقصد بسعر البيع سعر البنك حين يبيع العملة للفرد أما سعر الشراء فهو السعر حين يشتري العميل من البنك.

وخلال الفترة الماضية شهدت العملات المختلفة ارتفاعاً وانخفاضاً طفيفاً في أسعارها مقابل الجنيه المصري، بينما ارتفع سعر العملة الخضراء (الدولار) ارتفاعاً كبير عندما حرر البنك المركزي المصري سعر صرف الجنيه مقابل العملات الاخرى المتداولة في السوق، لكن هذا الارتفاع لم يستمر طويلا حيث وصل سعر الدولار في الشهور الماضية في السوق المصري إلى 16جنيهاً مقابل الجنيه المصري.

ويرى بعض خبراء الاقتصاد والمال أن العملة الخضراء سوف تنخفض خلال الأيام القادمة بينما يخالفهم آخرون الرأي بأن الدولار لن يستمر انخفاضه طويلا بل سيرتفع ليصل 19جنيهاً.


أدم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock