مدارس

التعليم ننتظر شكاوى أولياء الأمور ضد المدارس الخاصة التى تطالب بمصروفات العام الجديد وتهدد بنقل الطلاب

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإنها لم تستقبل شكاوى من أولياء أمور ضد مدارس خاصة، بشأن مطالبتهم بدفع مصروفات العام الدراسي القادم وإرسال ملفات الطلاب الممتنعين عن الدفع إلى الإدارات التعليمية لتحويلهم الى مدارس حكومية.

غضب أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي

وازدادت حدة غضب أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات واتس أب الخاصة بالتعليم، خلال الأيام السابقة، بعد قرارات المستشار بدوي علام رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، والذي أعلن فيها  أن “القانون يتيح لأصحاب المدارس الخاصة تحويل الطلاب إلى مدارس حكومية حال امتناعهم عن دفع المصروفات الدراسية المقررة والمعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم”.

نتيجة شكاوى أولياء الأمور

ونبهت” الوزارة” على اتخاذ إجراءات قانونية مشددة تجاه أي مدرسة يثبت إجبارها أولياء الأمور على دفع المصروفات تحت تهديد نقل ابنه إلى مدرسة حكومية، حيث شددت الوزارة على أن “نتيجة شكاوى أولياء الأمور ستكون أفضل رد على مثل تلك الدعوات”.

وأضاف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن المدارس الخاصة والدولية لا تستطيع شطب أو فصل الطالب، حال عدم تسديد المصروفات الدراسية.

وقال المصدر أن “هذا إجراء مخالف وغير قانوني ولا يمكن أيا من كان شطب اسم طالب تم قيده”، مؤكدا أن سحب ملف الطالب من المدرسة مجرد تهديد لابتزاز أولياء الأمور

وقد شدد على أن عند وجود تعنت من المدرسة، على ولي الأمر أن يتقدم بشكوى رسمية للتعليم الخاص بالوزارة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock