وزير التعليم : مفيش مبرر لتعطيل الدراسة .. ولا داعي للتهويل وتعليمات بمسافة متر بين الطلاب

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد الآن ما يبرر تعطيل الدراسة ولا داعي للتهويل أو استحداث حالة من الهلع الغير مبرر وغير علمي، وجاء ذلك ردا على مطالب أولياء الأمور بتعليق الدراسة بالمدارس، خوفا من إصابة أبنائهم بفيروس كورونا.

وأشار “شوقي” في تصريح صحفي، أن الدولة كلها تتابع الأمر بحرص شديد ، ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة الصحة والسكان ، أمس السبت في مؤتمر صحفي عن إصابة 33 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا في مصر.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، جاءنا تقارير من دول أجنبية باصابة حالات لديها عائدة من مصر، وفي اليوم الأخير في رحلة الحضانة للمخالطين.

وأضافت أنه لن يوجد دولة في العالم لم يدخلها فيروس كورونا، لافتة إلى أن منذ إعلان الفيروس قمنا بتشديد الإجراءات على المطارات والحجر الصحي والمزارات السياحية.

وأشارت إلى أن مصر أول دولة اكتشفت حالة مصاب بالفيروس ليس عليها أعراض، لافتة أن مصر من أول قامت باتخاذ جميع الاجرات لمواجهة الفيروس، مضيفة: “قمنا بالتحليل لـ ١٧١ كانوا على الباخرة، وأظهرت النتائج أن ١١ حالة ظهرت سلبية من ١٢ و ٣٣ إيجابية من ٤٥ حالة سيتم نقلهم للحجر الصحي”.

هذا وقد أصدرت التعليم بيان وضحت فيه علي ضرورة أخذ الحيطة والحذر في المدارس بالبعد قدر الأمكان عن التجمعات بين الطلاب وأن يكون هناك مسافة أمنة لا تقل عن متر بينهم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى